رئيس التحرير
عصام كامل

جمعية رأس غارب لحماية البيئة: تلقينا بلاغا بظهور بقع زيتية متقطعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصدت جمعية البيئة برأس غارب تلوثا بتروليا وظهور بقع زيتية متقطعة بأحجام مختلفة من الزيت الخام بمنطقة عامر الشمالي بمدينة رأس غارب بعد بلاغ من صيادي المدينة.

وقال "حسين فرج " - رئيس مجلس إدارة جمعية رأس غارب لحماية البيئة - لـ "فيتو": إن الجمعية تلقت اليوم بلاغا من عدد من صيادي المدينة بظهور بقع زيتية متقطعة من الزيت الخام بمنطقة رأس عامر إثر أعمال حفر تتم بالبحر. 

وأضاف فرج: إنه فور تلقي الجمعية البلاغ، أجرى معاينة للمنطقة لمعرفة المصدر المتسبب في هذا التلوث، مؤكدا أن معاينة الجمعية أثبتت أن مصدر التلوث جهاز حفر يدعى "أدمارين 3 " مع شركة تسمى "أديس"، وهي الشركة المسئولة عن الحفر على بئر بترول يسمى "HH " تابع للشركة العامة للبترول.

وأوضح فرج أن الشركة تقوم بعمل اختبارات في هذا البئر، يخرج على إثره من ماسورة الشعلة وبفترات مختلفة بقع زيتية متقطعة بأحجام مختلفة من الزيت الخام، مؤكدا أن الصيادين تضرروا من بقعة الزيت الخام، وأن الشباك الخاصة بالصيد لم تعد صالحة بعد أن لحقها الزيت الخام.

وطالب فرج باتخاذ كافة الإجراءات العاجلة لإزالة التلوث الزيتي بعد أن تم تحديد المتسبب في التلوث، مشيرا إلى أنه توجه لمدير عام الهيئة العامة للبترول الأسبوع الماضي لوقف عدة انتهاكات من بعض الشركات لتجنب كوارس التلوث إلا أنه لم يبال.
الجريدة الرسمية