رئيس التحرير
عصام كامل

«المعزول» لـ«القاضي»:أنا الرئيس وموجود هنا نتيجة «الانقلاب» ولازم تدينى فرصة للكلام

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

واصلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، نظر قضية محاكمة المعزول محمد مرسي في قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والتي عرفت أعلاميًا بـ" الهروب الكبير " والمتهم فيها مع 130 متهم أخرين من قيادات الإخوان


ورفض المتهم محمد مرسي الاجابة على المحكمة أثناء إثبات حضوره قائلا "لى عتاب على المستشار..لأنه بيتصور أنه خصم لى..وطلبت اتحدث وهو رفض..يا سيادة المستشار انا اربأ بالمحكمة بكل مكوناتها والنيابة أن تكون جزء من المهزلة، وانا اطلب الحديث وانت تخاف من أن اتكلم كلام غير مسئول.

وأضاف: "انا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية موجود امامك شئ واضح وغير مقبول انك تسالنى عن وجودى..انا موجود هنا بالقوة الجبرية..انا اخذت من مكتبى نتيجة الانقلاب اللى حصل في البلد..والإجراءات بالنسبة لى باطلة". وهنا صفق المتهمين المتواجدين داخل قفص الاتهام.

واستكمل مرسي حديثه قائلا ": لازم تدينى فرصة للكلام انا سامعك يا دكتور عوا وسامع المستشار كويس ولا يمكن اكون سامع واقول مش سامع".

فقام المحامى سليم العوا بالتحدث إلى مرسي قائلا: "لابد أن تنتهى الاجرءات للمتهمين الاربعة الجدد الذين القى القبض عليهم"، فاجاب مرسي: حاضر.
الجريدة الرسمية