رئيس التحرير
عصام كامل

هدى عبد الناصر: «السيسي» يسعى لتحقيق أهداف «25 يناير».. «صباحي» له الحرية في الترشح للرئاسة ولكنه لا يمثل «الناصريين».. سوء التجربة الحزبية دفع الجيش للاستمرار

هدى عبد الناصر، نجلة
هدى عبد الناصر، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

قالت هدى عبد الناصر، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أستاذ العلوم السياسية، إن المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد يقدم شيئا أفضل من الرئيس عبد الناصر، مشيرة إلى أن مبادئ وأهداف «عبد الناصر» هي نفس مبادئ وأهداف ثورة 25 يناير، التي يسعى الجميع وعلى رأسهم «السيسي» لتحقيقها.

وأشارت «هدى»، في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، إلى أن حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، «له كامل الحرية في إعلان ترشحه للرئاسة»، موضحة أن «صباحي لا يمثل كل الناصريين»، وأنها كانت تتوقع من كل القوى الثورية وفي مقدمتهم «صباحي» أن يساندوا المشير السيسي. 

وأوضحت أن «سوء التجربة الحزبية دفع الجيش للاستمرار في الحكم، حيث كان يخطط لتسليمها لحزب الأغلبية»، مضيفة: «الرئيس عبد الناصر كان يطالب بالوحدة الوطنية، لأنه يعلم أن مصر لن تتعايش مع الحياة الحزبية».

وقالت هدى عبد الناصر: «أرفض هتاف (يسقط حكم العسكر)، لأنها مستعارة من حكم المماليك، والجيش المصرى أولادنا، كماحزنت من الفلسطينيين، لأنهم لم يخرجوا ضد (حماس) التي قتلت الجيش المصرى في سيناء».

وحول المصالحة مع جماعة الإخوان، قالت: «المصالحة مع الإخوان باطلة ولا يمكن أن تحدث على الإطلاق، لأنهم مارسوا العنف وأهدروا الدماء».

ولفتت إلى أن «الغرب كان يردد طوال الوقت أن ما حدث في مصر (انقلابًا)، لكنهم استسلموا في النهاية ولهثوا وراءنا، وبالتالى لا ينبغى أن نقيم لهم وزنًا وأن نمضى قدمًا في طريقنا».

الجريدة الرسمية