رئيس التحرير
عصام كامل

4 طرق لإذابة دهون البطن باستخدام العصائر الطبيعية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تعد الدهون الزائدة في منطقة البطن والتي تسبب بروزا شديدا يطلق عليه "الكرش" من أسوأ العيوب الجسدية التي تتسبب في تشويه المظهر العام للشخص وبصفة خاصة المرأة التي تصاب بالعديد من الأزمات النفسية وعدم الثقة بالنفس.
وأكدت الدكتورة نهاد حلمي استشاري أمراض السمنة والنحافة، أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة في منطقة البطن، بالرغم أن باقي الجسم يتميز بالوزن والشكل المناسب، مشيرة إلى أن وهؤلاء يحتاجون إلى خطوات تذيب هذه الدهون دون اللجوء إلى اتباع نظم الحميات الخاصة.

وقدمت في كتابها "أسرار الريجيم من الألف إلى الياء"، عدة وصفات من العصائر التي تتميز بقدرتها علي إذابة الدهون الزائدة وتساهم في تخلصك من " الكرش" وهى:
- مشروب التوت مع بذور الكتان ويتكون من " كوب حليب خالى الدسم، كوب من التوت ويفضل المجمد، ملعقة كبيرة من بذور الكتان حيث يتم خلط التوت مع الحليب في الخلاط، ثم سكبه في كوب مع وضع بذور الكتان والتقليب الجيد قبل تناوله.

- مشروب الجزر بالطماطم ولتحضيرة ستحتاجين إلى ثمرة جزر مقشرة ومبشورة، ثمرة طماطم، وكوب ماء، وكل ماعليك أن تخفقي الطماطم مع الجزر في الخلاط، وتشربي من المزيج كوبا كلما أمكن ذلك ولو مرة واحدة في اليوم.
 
- عصير التفاح بالقرفة والزنجبيل وهو يتكون من نصف كوب حليب خالي الدسم، نصف كوب زبادي خالي الدسم، تفاحة مقشرة ومقطعة، ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، وملعقة صغيرة زنجبيل مطحون، ثم قومي بخفق المكونات السابقة في الخلاط ليصبح جاهزا للشرب.

- مشروب الموز مع زبدة الفول السودانى والذي يتكون من ربع ثمرة موز، ملعقة كبيرة عسل، ملعقتان كبيرتان زبدة فول سوداني، كوب حليب منزوع الدسم،و نصف كوب زبادي منزوع الدسم، ويتم خفق المقادير جميعها بالخلاط مع ضرورة تناول كوب يوميا لمدة شهر على الأقل وستفاجئين بالنتيجة
الجريدة الرسمية