رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس يجتمع مع المجلس الأعلي للشرطة

رئيس الجمهورية المؤقت
رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور

اجتمع الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، اليوم الخميس، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة مع المجلس الأعلي للشرطة بحضور وزير الداخلية محمد إبراهيم. 

وكان الرئيس منصور أصدر قرارا جمهوريا بمنح وسام الجمهورية لأسماء 256 شهيدًا من شهداء الشرطة من مختلف الرتب الشرطية؛ وذلك عرفانًا بدورهم في الزود عن الوطن، بعد أن بذلوا حياتهم لتحقيق الاستقرار وإقرار النظام، وحفظ أمن الوطن والمواطنين.

وتضمن القرار الجمهوري منح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية لأسماء خمسة شهداء من رتبة لواء، ووسام الاستحقاق من الطبقة الثانية لأسماء ثلاثة شهداء من رتبة عميد، ووسام الجمهورية من الطبقة الثالثة لثمانية شهداء من رتبتي عقيد ومقدم، ووسام الاستحقاق من الطبقة الثالثة لـ 37 شهيدًا من رتبتي رائد ونقيب، ووسام الجمهورية من الطبقة الرابعة لتسعة شهداء من رتبتي ملازم أول وملازم، ووسام الاستحقاق من الطبقة الخامسة لعدد 194 شهيدًا من أمناء الشرطة ومساعدي الشرطة والمندوبين والرقباء والخفراء والمجندين.

كما شمل القرار أيضًا منح عدد من الأنواط لعدد من رجال وسيدات الشرطة، حيث تم منح أنواط الامتياز من الطبقة الأولى والثانية والثالثة لعدد من رجال الشرطة من الرتب الشرطية المختلفة بدءًا من رتبة العميد وحتى ملازم أول، فضلا عن نوط الاستحقاق من الطبقة الثالثة لعدد من أمناء الشرطة والرقباء والمساعدين والمجندين.
الجريدة الرسمية