رئيس التحرير
عصام كامل

محاكمة 5 مسئولين بمحافظة بورسعيد بتهمة إهدار المال العام

المستشار على رزق
المستشار على رزق مدير فرع الدعوى التأديبية

أمر المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة 5 مسئولين من قيادات محافظة بورسعيد للمحاكمة، لاتهامهم بإهدار المال العام وبيع أراضي الدولة لبعض رجال الأعمال بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية.


تضم قائمة المتهمين كلا من قدري أحمد مرجان، وكيل وزارة الإسكان السابق بمحافظة بورسعيد وسهام السعيد غراب، رئيس اللجنة الابتدائية لتقدير ثمن الأراضي وصلاح على أبوالعلا، مدير هيئة المساحة ببورسعيد والسيد عمر خلف، مدير إدارة المساحة وإبراهيم على جبر، مدير عام الأملاك.

كشف تقرير الاتهام الذي أشرف عليه المستشار على رزق، مدير فرع الدعوى التأديبية أن المتهمين قدروا سعر بيع الفدان من الأرض المخصصة لشركة بورسعيد للصناعات النسيجية الوسيطة بـ66 ألفا و550 جنيها رغم سابقة بيع أرض في نفس المنطقة وفي ذات الوقت بسعر 150 ألف جنيه للفدان، ما ترتب عليه إهدار ملايين الجنيهات.

وأكد المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية أن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد المالية وارتكبوا جريمة إهدار المال العام وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الخمسة للمحاكمة.
الجريدة الرسمية