رئيس التحرير
عصام كامل

عمومية "المصرية الكويتية" تعتمد زيادة رأس المال وتعديل النظام الأساسي

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

اعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة المصرية الكويتية، الموافقة على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 209.82 ملايين دولار إلى 243.91 مليون دولار، عبر إصدار 136.36 مليون سهم.


وذلك بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 25 سنتا أمريكيا مضافا إليها علاوة إصدار تحتسب على أساس الفرق بين سعر السهم محسوبا على أساس متوسط لمتوسطات أسعار إقفال سهم الشركة بالبورصة المصرية لمدة ستة أشهر قبل تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية وبين القيمة الاسمية والبالغة نحو 55 سنتا أمريكيا.

ومن المقرر أن يتم طرح أسهم الزيادة في رأس المال على قدامى المساهمين، وفى حالة عدم تغطية الاكتتاب فمن المقرر عرض الأمر على مجلس الإدارة وإعادة طرح الأسهم غير المكتتب فيها على المساهمين، وطرح وتداول حق الاكتتاب بالبورصة. 

كما اعتمدت الجمعية الموافقة على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسى للشركة، وتفويض مجلس الإدارة في صياغة المواد بعد التعديل.

وكانت نتائج أعمال الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، قد أظهرت ارتفاع صافى أرباح الشركة بشكل طفيف بلغت نسبته 6.12 %، حيث حققت الشركة صافى ربح قدره 104.96 ملايين جنيه، مقابل صافى ربح قدره 98.45 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2012.
الجريدة الرسمية