رئيس التحرير
عصام كامل

الصيادلة: صرف 15 ألف جنيه لحالات أمراض السرطان وزراعة الكبد للأعضاء

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة


قال الدكتور وائل هلال أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة إن اللائحة الجديدة لصندوق الإعانات والزمالة تم تطويرها لتشمل أوجها جديدة للصرف لمجابهة الأعباء المالية الناتجة عن الأزمات والطوارئ التي يتعرض لها الصيدلي وقد تؤثر على حياته الصحية أو المهنية أو الأسرية بهدف توفير حياة كريمة لجميع الصيادلة ورعاية لأسرهم.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأحد أنه تم إضافة عدة بنود في اللائحة لتشمل حالات العجز الكلى والجزئي والعمليات الجراحية الكبرى والحوادث فضلاَ عن إضافة إعانة في حالة الوفاة وحالات الصيادلة المحبوسين احتياطيًا، كما تم زيادة المبالغ المنصرفة بشكل معقول في حالات أمراض السرطان وزراعة الكبد والكلى لتصل إلى 15 ألف جنيه.

وأشار إلى بنود اللائحة تضمنت أيضًا زيادة المبلغ المنصرف في حالات حريق الصيدليات بحد أقصى 20 ألف جنيه بعد تقرير لجنة المعاينة والمشكلة من خمسة أعضاء ثلاثة منهم من النقابة العامة واثنين من النقابة الفرعية.


وأوضح أن صندوق الإعانات والزمالة تم إنشاؤه بداية من عام 2007 وظل يتطور عبر السنوات الماضية حتى وصل الفائض إلى أكثر من 6 ملايين جنيه و200 ألف وفقًا لتقارير ميزانية عام 2012.
الجريدة الرسمية