رئيس التحرير
عصام كامل

استعجال تقارير المعمل الجنائي حول قنبلة مدينة نصر

انفجار أتوبيس الأزهر
انفجار أتوبيس الأزهر - صورة أرشيفية

استعجلت نيابة شرق، القاهرة الكلية برئاسة المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول للنيابات، تقارير المعمل الجنائى حول القنبلة التي انفجرت أمس بمدينة نصر.

وأسفر الانفجار عن إصابة 5 من ركاب أتوبيس هيئة نقل تصادف مروره وقت الانفجار وطلبت النيابة إعداد تقرير كامل حول القنبلة الأخرى بدائية الصنع التي نجحت قوات مكافحة المفرقعات بالحماية المدنية في العثور عليها داخل لوحة إعلانات قريبة من موقع الانفجار الأول وإبطال مفعولها.

كما استعجلت النيابة تحريات المباحث حول مرتكبى الواقعة والتوصل لهم وسرعة القبض عليهم.

وانتقل محققو النيابة العامة إلى موقع الانفجار الذي وقع بالحديقة الوسطى الكائنة بتقاطع شارعي يوسف عباس ومصطفى النحاس، لإجراء معاينة لموقع الحادث والوقوف على آثاره.

وكشفت المعاينة عن وجود كميات كبيرة من الزجاج المتطاير، وكمية كبيرة من المسامير والبارود المحترق والمون والبلى، ووجود حفرة بعمق نصف متر أسفل مكان الانفجار ناتجة من سير الأتوبيس على القنبلة مما أدى إلى انفجارها محدثة الحفرة، وتحطم الأتوبيس بالكامل.

كان انفجار وقع صباح أمس الخميس بأتوبيس ركاب بجوار مجمع المدارس الموازى لجامعة الأزهر بمدينة نصر وأسفر عن إصابة 5 أشخاص أحدهم في حالة حرجة تم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحى لتلقى العلاج اللازم.
الجريدة الرسمية