رئيس التحرير
عصام كامل

عمر الشريف.. عبر بالفن المصري إلى أوربا وأمريكا

الفنان عمر الشريف
الفنان عمر الشريف

لم يكن يتخيل أحد أن يرى فنانا مصريا وسط نجوم هوليود، وكان الأمر بالنسبة للقائمين على الفن المصري شبه مستحيل، خاصة وأن هناك فارقا كبيرا بين الموهبة العربية بأكملها والموهبة الأمريكية والأوربية، إلا أن الفنان الكبير عمر الشريف هو من استطاع تحقيق المستحيل بعمله مع كبار نجوم الفن العالميين.
عمل الفنان عمر الشريف، في المسرح الإنجليزى والسينما المصرية واسمه الحقيقى ميشيل ديمترى شهلوب، من أسرة سكندرية تعود أصولها إلى سورىا، اكتشفه زميله المخرج الراحل يوسف شاهين الذي أخرج له الكثير من الأفلام وقتها.
تزوج عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة بعد قصة حب طويلة وأنجب منها ابنه طارق الذي فضل أن يبتعد عن الفن، اكتشفه المخرج العالمى ديفيد لين وقدمه في أفلام عديدة ورشح لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم لورانس العرب.
واقتحم عمر الشريف السينما الفرنسية والإيطالية والأمريكية ولم ينس في يوم من الأيام وطنه الأول مصر، حيث كان لا يتوقف عن العمل في الإذاعة المصرية وقدم لها عددا من الأعمال.
عاد الشريف إلى مصر في التسعينيات ليعمل بالسينما المصرية وقدم أعمالا كثيرة مثل الأراجوز وحسن ومرقص والمسافر وغيرها من الأعمال ليعتزل الفن تاركًا بصمة لن تزول على مر العصور الفنية.
الجريدة الرسمية