رئيس التحرير
عصام كامل

صرف إعانة بطالة شهرية للمعاقين غير القادرين عن العمل بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية لأول مرة بالمحافظة صرف إعانة بطالة شهرية للمعاقين غير القادرين عن العمل من أبناء المحافظة بمعدل 250 جنيها شهريا من الموارد الذاتية للمحافظة؛ وذلك مراعاة لظروفهم.

وأوضح المحافظ - في تصريح له اليوم الجمعة - أنه تم تشكيل لجنة رباعية تضم القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والتنظيم والإدارة والتأمينات الاجتماعية لإجراء حصر دقيق لجميع المعاقين على مستوى المحافظة بسبب تضارب الأرقام لدى الجهات الأربع وتصنيفهم لشرائح وفق نسبة الإعاقة بحيث يكون لدى المحافظة قاعدة بيانات واضحة وشفافة عن تطبيق القرار وتحديد الأعداد الحقيقية للمعاقين القادرين عن العمل وغير القادرين بالفعل.

وأكد عبد الظاهر أن هذه الشريحة من المعاقين في أمس الحاجة لرعاية الدولة لهم خاصة أن الشركات الخاصة والمصالح الحكومية لا تقبلهم ضمن نسبة الـ5 % المقررة للمعاقين فأصبحوا دون أي مصدر للرزق ومن حقهم علينا كمسئولين في الحكومة أن نمنحهم معاشا شهريا لأن الأمر لا يجب أن يقف عند حد توزيع أجهزة التعويض والموتوسيكلات لهم فقط.

ولفت المحافظ إلى أنه من المنتظر تطبيق القرار الجديد خلال النصف الأول من العام المقبل بعد الانتهاء من عمليات الحصر، موضحا أن هذه الخطوة هى البداية لتصحيح المسار لرعاية هذه الشريحة من المعاقين في مصر والتي تعتمد على الإعانات الخيرية فقط.. مؤكدا أنه ستتم إضافة شريحة الأطفال المعاقين لصرف إعانات لأسرهم باعتبارهم من الفئات الأولى بالرعاية.
الجريدة الرسمية