رئيس التحرير
عصام كامل

"الشارقة للكتاب" يعزز تواصله مع الناشرين المشاركين فى معرض الكويت

 فاضل حسين نائب المنسق
فاضل حسين نائب المنسق العام لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

يواصل معرض الشارقة الدولي للكتاب، مشاركته الناجحة في الدورة الثامنة والثلاثين من معرض الكويت الدولي للكتاب، الذي تشارك فيه 530 دار نشر تمثل 25 دولة عربية وأجنبية، وتختتم فعالياتها في الثلاثين من نوفمبر الجاري.


وتولى فاضل حسين، نائب المنسق العام لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، مهمة تمثيل المعرض في الكويت من خلال جناح معرض الشارقة الذي تحوّل إلى قبلة لممثلي دور النشر والشخصيات الثقافية والإعلامية المشاركة في معرض الكويت، بسبب السمعة الكبيرة التي اكتسبها، وحضوره البارز على أجندة الفعاليات الثقافية إقليميًا وعالميًا.

ويقبل زوار الجناح على الاستفسار عن موعد تنظيم الدورة المقبلة من المعرض، وكيفية المشاركة فيها، وكذلك الفعاليات الثقافية التي يتوقع تنظيمها، وهو ما يساعد إدارة المعرض في تصميم وتطوير الدورات المقبلة من المعرض الذي بات واحدًا من أكبر وأشهر أربعة معارض كتب على مستوى العالم.

وأكد أحمد بن ركاض العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، حرص المعرض على تعزيز حضوره في معارض الكتب الإقليمية والعربية والعالمية، تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى تأكيد الحضور المميز لإمارة الشارقة في مختلف المحافل الثقافية، وخاصة تلك المتعلّقة بصناعة الكتاب وحركة النشر، بما ينسجم مع دور الإمارة الريادي في إثراء الثقافة العربية والإسلامية معرفيًا وفكريًا.

أضاف: "يعتبر معرض الكويت الدولي للكتاب واحدًا من أقدم معارض الكتب في منطقة الخليج العربي، ويشهد مشاركة واسعة للناشرين والمؤلفين والكتاب الذين نرغب في التواصل معهم، لتبادل وجهات النظر حول كل المجالات المرتبطة بالكتب والنشر والمعارض، والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول معرض الشارقة، وكذلك تبادل الخبرات مع أشقائنا في معرض الكويت الدولي للكتاب.
الجريدة الرسمية