رئيس التحرير
عصام كامل

العراق تنفي مسئوليتها عن القذائف التي سقطت داخل حدود السعودية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفي مسئول عراقي إطلاق أي قذائف من داخل الأراضي العراقبة باتجاه حدودها مع السعودية.

وقال جبار السعدي رئيس لجنة الأمن لمجلس محافظة البصرة الحدودية مع السعودية: "بحثنا مع قادة الحدود وقالوا لنا إنهم فتحوا تحقيقا مع جميع القوى التي يتم نشرها هناك؛ مؤكدا أنه لم تكن هناك صواريخ أو أي شيء أطلقت باتجاه الحدود السعودية من قبل قوات الأمن".


كانت قوات حرس الحدود السعودية أكدت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس أن ست قذائف مورتر سقطت قرب مركز حدودي بالقرب من العراق والكويت ولكن لم تقع أي أضرار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي قوله: إن ست قذائف مورتر سقطت في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية ولم ينتج عن ذلك أي أضرار.

وتقع حفر الباطن عند الطرف الشمالي الغربي من المنطقة الشرقية المنتجة للنفط في السعودية وتبعد بضع مئات من الكيلومترات عن أكبر حقولها النفطية.

وقال الغامدي إنه كان على اتصال مع حرس الحدود في البلدان المجاورة لاتخاذ التدابير اللازمة لمعرفة مصدر القذائف ومنع تكرارها.

ونشر الموقع الإخباري السعودي سبق صورا فوتوغرافية لما قال إنها حفر أحدثتها القذائف في الصحراء وظهر في بعض الصور سياج عال من الأسلاك الشائكة وطريق.
الجريدة الرسمية