رئيس التحرير
عصام كامل

مفتي الجمهورية يدين حادث العريش ويدعو لـ"التوحد ضد الإرهاب"

مفتى الديار المصرية
مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام

أدان مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام، العملية الإرهابية الغاشمة التي وقعت صباح اليوم الأربعاء، وأسفرت عن استشهاد 10 جنود على الأقل من قوات الجيش وإصابة العشرات بجروح خطيرة نتيجة تفجير سيارة ملغومة شمال سيناء.


وأكد مفتي الجمهورية، أن ما يقوم به هؤلاء الغاشمون من قتل للأبرياء وترويع للأمن أمر حرمه الإسلام، بل الأديان السماوية كلها، مشددًا على أن الإسلام يرفض الإرهاب بجميع أشكاله وصوره، لأنه قائم على الإثم والعدوان وترويع الآمنين، وتدمير البلاد، ومقومات الحياة.

وأوضح علام أن الإسلام يحث المسلمين على الابتعاد عن كل ما يفضي إلى الإخلال بأمن البلاد والعباد أو يسبب العنف والإرهاب واستخدام القوة.

وأشار مفتي الجمهورية، في بيانه، إلي أن الشرع الحنيف يحرم كذلك، الإقدام على الإرهاب أو المساهمة فيه، بأي وسيلة سواء بالتخطيط له أو التستر على أربابه وإيوائهم، وتقديم المعونة المادية لهم.

ودعا علام المصريين جميعًا قيادة وشعبًا إلى العمل صفًّا واحدًا لمحاربة الإرهاب والأفكار الهدامة والأعمال الإجرامية التي تستهدف قوات الأمن والمواطنين الأبرياء، وكل ما يهدد استقرار الوطن وسلامة مواطنيه.

وفي نهاية بيانه تقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسر شهداء الواجب الوطني الأبرار، كما تمنى الشفاء العاجل لكل المصابين، داعيا بأن يقي الله تعالى مصر وأهلها شر الفتن ما ظهر منها وما وبطن.
الجريدة الرسمية