رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: حريصون على إزالة معوقات الاستثمار السعودي بمصر

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على حل كافة المشكلات التي تواجه الاستثمارات السعودية داخل السوق المصرى.

وقال إنه تم حل العديد من هذه المشكلات وجارٍ دراسة المتبقي منها وذلك من خلال اللجنة المشتركة التي شكلها مجلس الوزراء والتي تعكف على التعامل مع تلك المشكلات وحلها بشكل سريع الأمر الذي سينعكس إيجابيًا على جذب مزيد من هذه الاستثمارات وإعادة الثقة في السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير، في بيان للوزارة اليوم الجمعة، إلى أن نسبة هذه المشكلات من إجمالي الاستثمارات السعودية في مصر لا تمثل سوي عدد ضئيل جدًا وهو ما يؤكد جاذبية السوق المصري امام الاستثمارات السعودية.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد وضع خارطة طريق جديدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين البلدين ترتكز على الاستفادة من استثمار جميع الفرص التي يتيحها الاقتصاد المصرى والسعودى لتعزيز الشراكة القائمة والارتقاء بمستوى التجارة البينية إلى آفاق أوسع وسيشارك في وضعها مجلس الأعمال المشترك بالتعاون مع كافة الجهات ومنظمات الأعمال في البلدين.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع أعضاء الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى السعودى برئاسة عبد الحميد أبو موسى بتشكيله الجديد خطوات وخطط المجلس خلال المرحلة المقبلة لتنشيط حركة التجارة بين البلدين وزيادة الاستثمارات المشتركة.

وكشف عبد النور أنه جارٍ الاعداد لتنظيم معرض شامل خلال يناير القادم لعرض المنتجات المصرية بجدة والرياض بالسعودية يضم أفضل وأجود المنتجات والسلع للقطاعات الزراعية والصناعية والخدمية والمالية والسياحية ومختلف القطاعات الأخري وذلك بالتنسيق والتعاون بين مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك واتحاد الغرف التجارية المصرية واتحاد الغرف التجارية والصناعية بالسعودية وذلك للعمل على الترويج وتسويق المنتجات المصرية وعقد الشراكات بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية.

وقال إن الاستثمارات السعودية أحد أكبر الاستثمارات القائمة داخل مصر، ونسعى إلى تطويرها وزيادتها خلال المرحلة المقبلة بما يتناسب مع حجم وقوة العلاقة بين البلدين، لافتًا إلى أن الامكانات التي تملكها مصر والسعودية تمكنهما من تحقيق تكامل اقتصادي كبير وذلك من خلال تعميق وتوسيع مجالات التعاون المشتركة وتفعيل دور قطاعي الأعمال في البلدين.

وأشاد الوزير بالمساندة المتميزة والقوية للمملكة العربية السعودية لمصر خلال هذه المرحلة على المستوى السياسي والاقتصادى والتي تعكس العلاقات الراسخة والاستراتيجية بين البلدين .. خاصة وأن السعودية تعتبر من اهم الشركاء التجاريين لمصر على مستوي منطقة الشرق الأوسط وأحد أهم الدول العربية المستثمرة في مصر، موضحًا أن هناك فرصًا متاحة امام المستثمرين السعوديين للاستثمار والتعاون في شتى المجالات داخل السوق المصري خلال هذه المرحلة.

الجريدة الرسمية