رئيس التحرير
عصام كامل

سفير الجزائر لدى الخرطوم يؤكد دعم بلاده للسودان على كافة الأصعدة

علم السودان
علم السودان

جدد سفير الجزائر لدى الخرطوم أحمد أوسار، دعم بلاده للسودان على كافة الأصعدة، مؤكدا أن الجزائر لم تبخل في دعم قضايا السودان بالمحافل الإقليمية والدولية، وتفي بكل الالتزامات المطلوبة منها في هذا المجال.


وقال أوسار -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة احتفالات الجزائر بالذكرى التاسعة والخمسين لاندلاع ثورة التحرير- إن العلاقات بين السودان والجزائر أخوية وممتازة على كل المستويات، مشيرا إلى أن العلاقات على المستوى الاقتصادي أقل من المطلوب، وهناك مساع وخطوات ستؤدي لتطوير التعاون المشترك، وتزيد من معدل ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار إلى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بالجزائر خلال العام المقبل بعد وضع الترتيبات اللازمة، وتشمل عدة قطاعات مشتركة على مستوى وزارتي الخارجية والتعاون، وتجرى اتصالات بين الجانبين لتحديد موعد يتناسب مع ظروف كل طرف، وستكون متابعة لما تم الاتفاق عليه وفتح مجالات جديدة.

وأوضح أوسار، أن قانون الاستثمار السوداني الجديد يعتبر قانونا متقدما ومشجعا لكل الاستثمارات العربية بالسودان، كما يدفع المبادرة التي قدمها السودان في القمة العربية بالرياض فيما يخص الأمن الغذائي العربي، ويتوقع للقانون جوانب إيجابية تنعكس على التعاون العربي ولمصلحة السودان.

وحول موقف الجزائر من القضايا العربية والإسلامية، أكد السفير أن بلاده حريصة على مصالح الأمة العربية والإسلامية، وهى جزء من هذه المكونات وتعبر عن مواقفها في المناسبات بعيدا عن كل الضغوط الأجنبية والتدخلات الخارجية، متمنيا أن تكون حل القضايا العربية بالحوار والإطار المحلي.
الجريدة الرسمية