رئيس التحرير
عصام كامل

"هولاند" يخصص 360 مليون يورو لمكافحة الإيدز والدرن والملاريا

الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

استقبل الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، بقصر الإليزيه بباريس، فريق إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والدرن والملاريا، وذلك بحضور وزير التنمية باسكال كونفان.

وشارك في الاجتماع رئيسة مجلس إدارة الصندوق العالمي وزيرة الصحة الإندونيسية نفيسة مبوي، نائب رئيس الصندوق ميراى جيجاز، والمدير العام للصندوق مارك ديبول.

وأكد الرئيس الفرنسى أنه قرر، على الرغم من القيود المفروضة على الميزانية العامة للدولة، تخصيص مبلغ 360 مليون يورو لأعوام من 2014 وحتى 2016 ليبلغ الإجمالى 08ر1 مليار يورو خلال السنوات الثلاث القادمة.. معربا عن أمله في نجاح المؤتمر القادم للصندوق والمقرر في شهر ديسمبر القادم بواشنطن.

كما عبر أولاند عن رغبته في تعزيز التعاون بين فرنسا والصندوق العالمي، سواء في جنيف أوفي الميدان من خلال إشراك الشبكة الدبلوماسية الفرنسية، ولا سيما في البلدان الفرانكوفونية.

وذكرت الرئاسة الفرنسية - في بيان صحفى صدر عقب الاجتماع - أن باريس دعمت وبقوة منذ البداية، البحوث في مجال مكافحة الإيدز ووصول العلاج للمرضى في الدول الفقيرة.. مشيرة إلى أن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والدرن والملاريا تأسس بمبادرة فرنسا التي تعد المساهم الثانى في ميزانية الصندوق.
الجريدة الرسمية