رئيس التحرير
عصام كامل

السودان: إعفاء الديون يسهم في دفع التنمية والاستقرار بجوبا والخرطوم

وزير المالية والاقتصاد
وزير المالية والاقتصاد السوداني علي محمود عبد الرسول

أكد وزير المالية والاقتصاد السوداني علي محمود عبد الرسول أن إعفاء الديون الخارجية سيسهم في دفع عملية التنمية والاستقرار الاقتصادي للسودان ودولة جنوب السودان. 

ونقلت وكالة السودان للأنباء اليوم الجمعة عن الوزير السوداني قوله - خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة الفنية التي شكلها صندوق النقد والبنك الدوليين والمانحون حول الديون الخارجية للسودان ودولة جنوب السودان والمنعقدة حاليا بواشنطن -: إن المباحثات كانت مثمرة وتصب في مصلحة استقرار ونمو الاقتصاد السوداني، مشيرا إلى إن هذه المباحثات ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح وزير المالية السوداني أن المؤسسات النقدية الدولية اتفقت على اعتبار خطاب الرئيس عمر البشير ونظيره سلفاكير ميارديت، بخصوص إعفاء ديون البلدين الخارجية، بمثابة خارطة طريق اقتصادية لإزالة أزمة الدين الخارجي للدولتين.

وعقد وزير المالية عددا من اللقاءات على هامش اجتماع اللجنة الفنية بالديون الخارجية؛ حيث التقى مع المسئولين بصندوق النقد والبنك الدوليين، وبعض الدول الصديقة والشقيقة تشمل دول السعودية والصين واليابان وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وتناولت الاجتماعات ما يتعلق بقضايا السودان وإعفاء الديون الخارجية، كما اجتمع وزير المالية السوداني مع إدارة الخزانة الأمريكية.
الجريدة الرسمية