رئيس التحرير
عصام كامل

"ظريف" يطالب بالتشاور بين الدول لمواجهة التطرف والعنف

 وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بضرورة إجراء تشاورات متواصلة بين دول العالم، من أجل مواجهة العنف والتطرف.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن ظريف أدلى بهذه التصريحات لدى استقباله سفراء النمسا وكوبا وقطر، كل على حدة، حيث جرى التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والمساهمة في تسوية الأزمات الإقليمية والدولية.


وأشار ظريف، خلال استقباله سفير النمسا الجديد في طهران "فريدريش اشتيفت"، إلى التحديات الناجمة عن التطرف، والتي تعرض الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم للخطر، داعيا إلى نشر أجواء الاعتدال والوسطية والعقلانية في العلاقات الدولية، وعدم فرض أساليب وتوجهات مبنية على التهديد والحظر من جانب بعض الدول.

وأكد ظريف، لدى استقباله السفير الكوبي لدى إيران "فلاديمير غونزالس كسادو"، ضرورة تعزيز العلاقات الشاملة بين طهران وهافانا في شتى المجالات وعلى رأسها المجالات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية والعلمية، وقال" إن البلدين تحظيان بأرضيات وطاقات كبيرة جدا لتعزيز وتنمية التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية".

وأعرب ظريف عن أمله في أن يتمكن البلدان من خلال مواصلة التشاور وتبادل الرأي من الاستمرار في المسار السياسي والدبلوماسي، لحل وتسوية القضايا والمشاكل القائمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ومن جهة أخرى، أكد الدبلوماسي الإيراني ضرورة مواصلة التشاور بين إيران وقطر، لحل وتسوية قضايا المنطقة في المسار السياسي والدبلوماسي.
الجريدة الرسمية