رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محافظ الدقهلية يطالب بترشيد الكهرباء بالمدارس والمساجد

فيتو

أمر اللواء عمر الشوادفي - محافظ الدقهلية - باستمرار تكثيف الجهود لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية بدائرة المحافظة.

واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء مع قطاع الشرطة والزراعة بدائرة المحافظة، مع أخذ عينات دورية وبصفة مستمرة من مآخذ وطرود محطات مياه الشرب والشبكات التابعة لها وطرود محطات الصرف الصحي.

ووجه المحافظ مدير مديرية الطرق - خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد برئاسة محافظ الدقهلية بحضور اللواء أحمد صالح الإدكاوي السكرتير العام ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات ومديري العموم داخل نطاق المحافظة - بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لترميم وتهذيب المطبات المتواجدة وتلافي جميع الملاحظات الموجودة على الطرق.

وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات التي تمس قطاعات المرافق والخدمات والبيئة والنظافة والري والطرق والتعليم. 

شدد المحافظ على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق التوعية المستمرة من خلال المساجد ومراكز الشباب والمدارس، والمتابعة المستمرة من قبل جهاز البيئة لشركة المنصورة للراتنجات بعد توفيق أوضاعها بعد المهلة المحددة، وكذا المرور على الطبيعة على مصانع المنطقة الصناعية بجمصة لمتابعة عمل وحدات معالجة الصرف الصناعي، والتأكد من عملها على الوجه الأكمل؛ منعا للتلوث وحفاظا على البيئة، وأن يتم فورا غلق أي مصنع يخالف ذلك.

وأكد المحافظ على ضرورة تعليق لوحة كبيرة وبخط واضح بتعريفة الركوب بالمواقف كافة لتوعية الراكب، وردع السائق، ويدون على جميع سيارات الأجرة بخط واضح خط سير السيارة وأيضا التعريفة الخاصة بخط السير.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تنفيذ نقطة شرطة بكل موقف لضبط سير العمل داخل جميع المواقف، مؤكدًا على ضرورة مصادرة التوك توك الذي يقوده الصبية الصغار فورًا، وأن توقع غرامة مالية على ولي أمره.. فضلا عن تنفيذ حملات مرورية على كافة طرق المحافظة لضبط مخالفات تشغيل التوك توك، وإرسال المضبوطات إلى وحدة الحجز بجمصة وتركيز الحملات بدائرة مركزي (ميت غمر _ السنبلاوين).
الجريدة الرسمية