رئيس التحرير
عصام كامل

"الغفارية" بالشرقية بدون مدرسة ابتدائية.. والأهالي: الفشل يلاحق أبناءنا

مبنى محافظة الشرقية
مبنى محافظة الشرقية - صورة ارشيفية

يعيش أهالي قرية الغفارية التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، إهمالا واضحا في الخدمات وأهمها عدم وجود مدرسة ابتدائية للأطفال بالقرية، وبات 500 طالب من أبناء القرية محرومون من التعليم.

يقول أسامة محمود، أحد أهالي "الغفارية"، إن تلاميذ القرية محرومون من التعليم وذلك بعد هدم مدرستهم الوحيدة منذ عشرة سنوات تقريبا مأساة حقيقية يعيشها أكثر من 500 طالب وطالبة بقرية الغفارية.

وأضاف: تم إزالة وهدم مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية الوحيدة بالقرية منذ عشر سنوات لتصدعها ولتعرضها للانهيار والسقوط بهدف إنشاء مدرسة جديدة، ونقل تلاميذ المدرسة إلى المعهد الديني التابع للأزهر بالقرية مما أدى إلى تكدس الفصول وحرمان التلاميذ من حقوق التعليم لارتفاع كثافة الفصول إلى نحو 70 و80 طالبا.

وأشار إلى أن وجود المعهد الأزهري بجوار الطريق يعرض الطلاب إلى حوادث كثيرة فأصيب بعضهم بعاهة وآخر لقي مصرعه في الحال بسبب خروج عدد ضخم من تلاميذ المدرسة والمعهد سويا.

ويضيف عادل مصطفي، والد أحد الطلاب، أن أرض المدرسة تحولت إلى ملعب كرة للشباب والمدرسة مازالت من أكثر من عشر سنوات وطلابنا معرضون للفشل لعدم وجود مدرسة بالقرية.

وأكد أن حجة المسئولين، لأهالي القرية أن المدرسة سيعاد بناؤها في القريب العاجل ولكنها تحتاج إلى توفير ميزانية كبيرة يصعب توفيرها في الوقت الراهن وتحتاج إلى تمويل خارجي.
الجريدة الرسمية