رئيس التحرير
عصام كامل

"قطر" تحرج وزير الآثار بمتحف الفن الإسلامي

محمد إبراهيم وزير
محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار

تعرض وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم لموقف محرج خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد بمتحف الفن الإسلامى بحى باب الخلق، بسبب مطالبة أحد مفتشى الآثار الوزير بالرد على ما نشر في بعض وسائل الإعلام حول وجود بعض مقتنيات المتحف بقطر.


وفى السياق ذاته أخرج مسئولو الأمن والتنظيم بالمتحف مفتش الآثار المذكور من المؤتمر لإحراجه الوزير.

بدأت الواقعة بقيام هشام حمدي مفتش بوزارة الآثار بإخبار الوزير حول وجود 5 بدائل للقطع الأثرية التابعة لمتحف الفن الإسلامي والمثار تواجدها بإحدى الدول العربية وليس قطعة واحدة، إلا أن وزير الآثار لم يجب المفتش عن تساؤله، وطالبه بالحضور إلى مكتبه لعرض المشكلة، فقام منظمو المؤتمر بإخراج المفتش قبل انتهاء المؤتمر مما تسبب في حالة من الهرج خلال المؤتمر.

من جهته أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار في تصريح لـ"فيتو" أنه لم يقم بفتح المخازن الخاصة بالمتحف بنفسه ولكنه أوصى بتشكيل لجنة مختصة بالتفتيش والجرد، لافتًا إلى أنه لم يتم الانتهاء من الجرد حتى الآن.

وفي سياق متصل نفى المهندس وائل جمال‎ اختصاصى ترميم الآثار بوزارة الدولة لشئون الآثار أن تكون اللجنة التي أعلن الوزير عن تشكيلها قد قامت بمعاينة أي من مخازن المتحف، مستنكرًا تصريحات الوزير، ومعتبرًا أنها لا تستند إلى وقائع حقيقية.
الجريدة الرسمية