رئيس التحرير
عصام كامل

بذرة الكتان.. تقلل الدهون في الجسم

بذرة الكتان
بذرة الكتان

تعد بذرة الكتان من أغنى المصادر النباتية بالأوميجا 3 والاوميجا 6، وهي من المصادر الغنية جدًا بالمعادن، فيتامين ب، والألياف، ويعتبرها الكثيرون أحد اهم المصادر النباتية على الإطلاق، وتستخدم من العديد من الأشخاص، وهي من المصادر التي تقلل من نسبة الدهون بالجسم، هذا ما تؤكده خبيرة التغذية هبة الخولي.


تشير خبيرة التغذية إلى أنها مصدر غني جدًا بالأوميجا 3 و6، فهذه من الأحماض الدهنية المهمة جدًا لكل الناس، فهي تساعد في تقليل الوزن، وإذابة الدهون من الجسم، كما أنها تقلل من نسبة الكوليستيرول بالدم، مما يعني تقليل من فرصة الإصابة بالأمراض مثل تصلب الشرايين.

وتضيف هبة الخولي أن بذرة الكتان مصدر غني بالألياف فهي من المصادر التي تحتوي على كمية أكثر من ممتازة من الألياف التي تقلل من الدهون بالجسم، تزيد من عمليات الايض، تساعد على تقليل الكوليستيرول بالجسم، كما أنها مليئة بالمعادن المهمة فهو يحتوي على الماغنسيوم، ويساعد في تقليل الصوديوم من الجسم ويحتوي على العديد من الفيتامينات.

وتضيف أنها تسهم في تقليل الدهون من الجسم، فالدهون المفيدة التي تحتويها بذرة الكتان، تجعلها تقلل من الدهون المخزنة بالجسم، فالجسم لا يستغني عن الدهون المخزنة به إلا بوجود مصدر آخر (الدهون المفيدة)، مما يعني أنك ستخسر وزنك من الدهون.

وتنصح هبة الخولي بتناول بذور الكتان مع (الزبادى )، ومع الماء ملعقة مع كوب ماء أو مع السلاطة، كما يمكن استخدام زيت بذرة الكتان (الزيت الحار) كبديل لزيوت الطهى مع السلاطات والطعام على البارد.
الجريدة الرسمية