رئيس التحرير
عصام كامل

"حرحور" يبحث موقف السلع والحصص التموينية والوقود بشمال سيناء

اللواء السيد عبد
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

اجتمع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، مع كل من عبد الله قنديل، بدوى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بشمال سيناء، فتحى راشد جمعة مدير عام التموين والتجارة، ايمان رسلان مدير التعاون الاستهلاكى وعبد العزيز الشوربجى مدير فرع الشركة القابضة لتوزيع السلع الاستهلاكية بالجملة، لبحث موقف السلع والحصص التموينية والمواد الغذائية والوقود.


وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أنه تم التنسيق مع هيئة قناة السويس لادخال شاحنات الوقود والغاز والسلع الغذائية والاستهلاكية اللازمة للمحافظة عن طريق تشغيل معدية "الفردان" وتخصيصها لشاحنات شمال سيناء، إلى جانب المعدية رقم 6 لتيسير عبور شاحنات المحافظة.

وكذلك التنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لتوفير كميات كافية من السلع لأبناء المحافظة، وتوفير حصص منها لتوزيعها عن طريق الجمعيات الاستهلاكية وسد باقى الاحتياجات عن طريق الخدمة الوطنية.

وأكد "المحافظ" ضرورة اعداد خطط لتوفير السلع والخدمات، وحل الأزمات التي تواجه المواطنين، والتنبه للأزمة واعداد خطط بديلة للتعامل معها وادارتها للحد من آثارها.

وطالب "حرحور" الغرفة التجارية بعقد اجتماعاتها مع التجار وشركات توريد السلع لعدم رفع الأسعار أو استغلال المواطنين، وتوفير السلع اللازمة بأسعار مناسبة.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى مديرية التموين، بالالتزام بتوفير احتياجات المواطنين من الوقود والغاز والخبز وغيرها من السلع الأساسية، وتشديد الرقابة على محطات الوقود والمخابز والأسواق.

ووجه مسئولو المياه والكهرباء إلى استمرار تقديم الخدمة للمواطنين في مختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة ومد فترة ضخ المياه لكل المدن والأحياء، وتركيب بوسترات لخطوط المياه التي تعانى نقص مياه والمناطق المرتفعة لضمان انتظام الضخ لها مع تنظيم برامج لتزويد القرى والتجمعات النائية بالمياه عن طريق سيارات الفنطاس.

وأعلن المحافظ عن عقد اجتماع مع مسئولى شركة المياه والصرف الصحى لبحث مشاكل المواطنين في المياه، إلى جانب عقد اجتماع آخر لبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد على مستوى المدارس وموقف الكتب والكثافة وغيرهما.

ومن جانبه، استعرض عبد الله بدوى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية مشاكل التجار والصعوبات التي تواجههم في توفير السلع بسبب غلق كوبرى السلام وتأخير عبور الشاحنات.

وأعلن فتحى راشد مدير عام التموين والتجارة أن الاحتياطي الاستراتيجي آمن ويكفى مواطنى المحافظة لعدة أيام، وأن المقررات التموينية يتم توزيعها على البطاقات التموينية، علاوة على توفير حصص اضافية من السلع الحرة والاضافية بكميات كافية.. مشيرا إلى أنه جارى وصول الزيت والأرز ويتم توفير دقيق التموين والمستودعات أولا بأول.. بالإضافة إلى توفير الغاز والوقود، حيث تم توفير 140 ألف لتر من السولار و60 ألف لتر من البنزين.. لافتًا إلى أن حصص الغاز تصل بانتظام لتوزيعها على المستودعات وتلبية احتياجات المواطنين.
الجريدة الرسمية