رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تدعو مواطنيها للتقيد بالتعليمات المالية في الدول المسافرين إليها

مبنى وزارة الخارجية
مبنى وزارة الخارجية السعودية

أهابت وزارة الخارجية السعودية بجميع المواطنين المسافرين للخارج الالتزام بالتعليمات المالية للدول التى يسافرون إليها، مؤكدة حرصها على توفير المعلومات اللازمة لكافة المواطنين بخصوص الدول التى يرغبون فى السفر إليها.


وحثت وزارة الخارجية السعودية -فى بيان لها اليوم الأربعاء- مواطنيها على مراعاة التقيد بالحد الأعلى للمبالغ المالية النقدية التى تسمح بدخولها الدولة المراد السفر إليها، وذلك فى إطار جهود الوزارة لاسترعاء انتباه المواطنين المسافرين إلى الخارج إلى أهم المعلومات التى يتوجب على المسافر إلى الخارج العلم والإحاطة بها مسبقا وقبل سفرهم.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية السعودية للشئون القنصلية السفير "أسامة السنوسى" أن معظم دول العالم لا تسمح بحمل مبلغ أكثر من عشرة آلاف دولار أمريكى دون الإعلان عنه للسلطات المختصة فى منافذ الدخول وتسجيله فى البيانات الخاصة بذلك.

وشدد السنوسى على أهمية مراعاة ذلك؛ لتجنب عملية مصادرة تلك الأموال وتوقيف حامليها وملاحقتهم قضائيا، والاستفسار عن ذلك بالاتصال بسفارات الدول المعنية.

يذكر أن مصر كانت قد أصدرت مؤخرا قيودا مالية تقيد عمليات دخول وخروج الأموال النقدية بصحبة المسافرين والقادمين، وذلك من أجل ضبط حركة أسعار العملات بعد التراجع الذى شهده الجنيه المصرى أمام الدولار.
الجريدة الرسمية