رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دراسة تكشف عن فطر ينبت من ساق ضفدع حي

ضفدع، فيتو
ضفدع، فيتو

حقق فريق من العلماء اكتشافًا غريبًا بالعثور على فطر صغير ينبت من ساق ضفدع، في سفوح جبال جاتس الغربية الخصبة في الهند، وفق صحيفة "إندبندنت".

فطر  ينبت من ساق ضفدع حي

ويقول الباحثون التابعون للصندوق العالمي للحياة البرية، إن الاكتشاف يعتبر الأول لفطر ينمو على أنسجة حيوانية حية.
ويعيش الضفدع الذي يطلق عليه “الوسيط ذو الظهر الذهبي”، في إحدى أكثر المناطق تنوعًا بيولوجيًا في العالم.
وكشف خبراء الفطريات، عن أن الفطر المكتشف على ساق الضفدع يعرف باسم “فطر بونيت”، ويتواجد في الغالب على الخشب المتعفن.
وقال الباحثون: على حد علمنا، لم يتم توثيق أي فطر ينبت من ساق ضفدع حي، وقد يكون هذا بسبب أن الفطر يحتاج إلى عناصر غذائية لا تكون موجودة بشكل كافٍ على جلد أي حيوان». 

Advertisements

وأوضح الباحثون، أن منطقة غاتس الغربية الرطبة التي تغذيها الرياح الموسمية ربما وفرت بيئة مثالية لنمو الفطر، ما يوفر الرطوبة الكافية والمواد العضوية. ولا تزال الطبيعة الدقيقة للفطر الذي ينمو على الضفدع غير واضحة. وقال الباحثون، إن العديد من الميكروبات، بما في ذلك البكتيريا والفطريات، تنمو مع الكائنات الحية.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
الجريدة الرسمية