رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر حفل جوائز الكاف 2023

حفل جوائز الكاف 2023،
حفل جوائز الكاف 2023، فيتو

حفل جوائز الكاف 2023، تستضيف مدينة مراكش المغربية مساء غد الإثنين، حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" للاعبين الأفضل في القارة خلال الموسم 2022 / 2023.

 

موعد حفل جوائز الكاف 2023 

ومن المنتظر أن يقام حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2023، في أحد فنادق مدينة مراكش المغربية، غدا  الاثنين 11 ديسمبر 2023، في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت المغرب، 8 مساء بتوقيت مصر، حيث يقام للعام الثاني على التوالي في المغرب، بعد إقامته بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط العام الماضي.

 

Advertisements

 

القنوات الناقلة لـ حفل جوائز الكاف 2023

يمكن مشاهدة حفل جوائز الكاف 2023 على قناة الرياضية المغربية الأرضية وقناة بي إن سبورت الإخبارية HD.

 

تردد القنوات الناقلة لـ حفل جوائز الكاف 2023

يمكنك حفل جوائز أفضل لاعب في أفريقيا عبر قناة “بي إن سبورتس” الإخبارية" و"الرياضية المغربية" مجانًا خلال القمر الصناعي نايل سات عبر الترددات الآتية:

تردد القناة الرياضية المغربية على نايل سات
التردد: 11513
الاستقطاب: عمودي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 3/4


تردد بي إن سبورتس الإخبارية على نايل سات
التردد: 12604
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 3\2
 

بث مباشر حفل جوائز الكاف 2023

يمكنكم متابعة البث المباشر لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2023 متاحًا بصورة مجانية من خلال الحساب الرسمي لقناة "بي إن سبورتس الإخبارية" على يوتيوب، كما سيكون الحفل منقولًا عبر المنصات الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على فيس بوك ومنصة إكس ويوتيوب.

ويمكنكم متابعة البث لمباشر لـ حفل جوائز الكاف 2023 من هنا:

قوائم المرشحين لـ جوائز الكاف 2023 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن القوائم النهائية لـ جوائز الكاف 2023 للأفضل في إفريقيا خلال العام الحالي قبل حفل التوزيع يوم غدا الإثنين 11 ديسمبر.

وشهدت القائمة النهائية لأفضل لاعب في افريقيا تواجد محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب المغرب وفيكتور أوسيمين لاعب نابولي ومنتخب نيجيريا.

محمد صلاح، فيتو 

محمد صلاح يبحث عن مجد جديد 

يحلم محمد صلاح لتحقيق مجد جديد، واستعادة لقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا بعدما اكتفى بالحصول على الوصيف في النسختين الماضيتين، بعدما سبق أن نالها عامي 2017 و2018.

ويسعى محمد صلاح لمعادلة إنجازي أسطورتي كرة القدم الأفريقية الليبيري جورج ويا والغاني عبيدي بيليه، اللذين حصلا على جائزة لاعب العام في أفريقيا 3 مرات، أملا في الاقتراب من الرقم القياسي لأكثر اللاعبين حصدا للجائزة، والذي يحمله النجمان المعتزلان الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري يايا توريه برصيد 4 ألقاب لكل منهما.

 

أوسيمين يحلم بالتتويج لأول مرة 

فيما يحلم النيجيري فيكتور أوسيمين بتحقيق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا، لأول مرة في تاريخه، بعد موسم استثنائي، قاد خلاله فريقه نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما.

وسجل أوسيمين 26 هدفا خلال 32 مباراة في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي ليعيد اللقب المحلي إلى خزائن نابولي بعد غياب طويل، وأصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، كما أصبح الهداف الأفريقي التاريخي للدوري الإيطالي بإجمالي 56 هدفا على مدار 4 مواسم، قضاها جميعا في نابولي.

 

إنجاز المغرب يرجح كفة أشرف حكيمي

يعد المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أحد ابرز المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي، للمرة الأولى في مسيرته وذلك بعد تألقه اللافت في الموسم الماضي، حيث قاد منتخب المغرب لاحتلال المركز الرابع في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر بنهاية العام الماضي، حيث كانت هذه هي أول مرة يصل فيها منتخب عربي وأفريقي للدور قبل النهائي، كما ساهم مع فريقه باريس سان جيرمان في الفوز بلقب الدوري الفرنسي.

 

قوائم المرشحين لجوائز الكاف 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في إفريقيا خلال العام الحالي قبل حفل التوزيع يوم غدا الإثنين 11 ديسمبر.

وشهدت القائمة النهائية لأفضل لاعب في افريقيا تواجد محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب المغرب وفيكتور أوسيمين لاعب نابولي ومنتخب نيجيريا.

وشهدت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا تواجد كل من بيرسي تاو لاعب الأهلي وبيتر تشويليلي مهاجم صن داونز وفينسون ماييلي لاعب بيراميدز.

وتواجد محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي في القائمة النهائية لأفضل حارس في القارة رفقة الثنائي ياسين بونو حارس المغرب وأونانا حارس مانشستر يونايتد ومنتخب الكاميرون.

واستبعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي من القائمة النهائية لأفضل مدرب في العام، رغم قياداته للفريق الأحمر للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي.

 

أفضل مدرب في أفريقيا

ويتنافس الثلاثي وليد الركراكي مدرب المغرب وعبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة السابق واليو سيسيه مدرب الكاميرون على جائزة أفضل مدرب في العام.

 

الأهلي مرشح لجائزة أفضل ناد في أفريقيا

وتواجد النادي الأهلي في القائمة النهائية لأفضل نادي في افريقيا برفقة أندية صن داونز والوداد المغربي 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية

Advertisements
الجريدة الرسمية