رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد البطاطا المشوية، تقوي الشعر وتجدد خلايا البشرة

البطاطا، فيتو
البطاطا، فيتو

فوائد البطاطا المشوية، للصحة، عديدة ومذهلة، ودائما يؤكد خبراء التغذية على فوائد البطاطا المشوية، وأهمية تناولها بانتظام؛ للحصول على فوائدها، وللمزيد من الصحة، لأن البطاطا المشوية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة

 

فوائد البطاطا

البطاطا المهروسة

وأكدت الدكتورة لورا باولا استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد البطاطا المشوية تتمثل فيما تحتوي عليه من مغذيات طبيعية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

 

تعزز وظائف المخ

Advertisements

تناول البطاطا الأرجوانية اللون، قد يحسن وظائف المخ.

فالبطاطا ذات اللون المحمر، يمكن أن تساعد في حماية الدماغ عن طريق تقليل الالتهاب ومنع أضرار الجذور الحرة، وتحسن الذاكرة المكانية.

وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة بها على خفض خطر التدهور العقلي والخرف بنسبة 13٪.

 

تحتوي البطاطا على فيتامينات مهمة

البطاطا المشوية معروفة أكثر بمحتواها من فيتامين أ (الموجود في الواقع على شكل بيتا كاروتين، وهو صبغة نباتية تعطي البطاطا لونها البرتقالي، والتي تتحول في أجسامنا إلى فيتامين أ بمجرد تناولها. ومع ذلك، فهي أيضًا مصدر جيد لفيتامين Cوفيتامين B6. فتمنحك حبة بطاطا متوسطة الحجم مشويةس أكثر من 100% من القيمة اليومية لفيتامين أ، و25% من القيمة اليومية لفيتامين سي، و19% من القيمة اليومية لفيتامين ب6. 

 

توفر البطاطا المعادن الأساسية

المعادن لا تقل أهمية عن الفيتامينات، توفر نفس البطاطا المشوية المتوسطة الحجم 25% من القيمة اليومية للمنجنيز، و20% من القيمة اليومية للنحاس، و12% من القيمة اليومية للبوتاسيوم. الحصول على كمية كافية من المنجنيز مهم لتعزيز صحة العظام، وإنتاج الهرمونات الجنسية، وتنظيم نسبة السكر في الدم؛ ويساعد النحاس أجسامنا في مجموعة متنوعة من الوظائف، مثل تكوين خلايا الدم الحمراء، والبوتاسيوم ضروري لتنظيم توازن السوائل، وتقلص العضلات، والحفاظ على وظيفة الأعصاب الصحية.

 

تحتوي البطاطا على كربوهيدرات معقدة

على الرغم من شعبية الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات للغاية، تحتاج أجسامنا إلى كميات كافية من الكربوهيدرات للبقاء على قيد الحياة لأنها المصدر الأول للطاقة لدينا. ولكننا نحتاج الكربوهديرات المعقدة، والتي لا تتحول إلى دهون مختزنة في الجسم.

تحتوي البطاطا المشوية على ما يسمى بالكربوهيدرات المعقدة، مما يعني أنها تستغرق وقتًا أطول حتى يتحلل جسمك، مما يؤدي إلى ارتفاع أقل في نسبة السكر في الدم والحصول على طاقة أكثر استدامة. وهذا بالمقارنة مع الكربوهيدرات البسيطة، مثل السكر المستخدم لصنع الحلوى والمعجنات والمشروبات السكرية، والتي يتم هضمها بسرعة كبيرة وتوفر دفعة سريعة ولكن قصيرة الأجل من الطاقة.

بطاطا بالللبن

البطاطا يمكن أن تعزز صحة الجلد والشعر

توفر البطاطا المشوية فيتامين C الضروري لأجسامنا لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الموجود في الجلد والشعر (وكذلك في العضلات والأوتار والأربطة والعظام) الذي يحافظ على مظهرهم وصحتهم. في حين أن إنتاج الجسم للكولاجين يتناقص بشكل طبيعي مع تقدمنا في العمر، فإن الحصول على ما يكفي من فيتامين C مهم للحفاظ على إنتاجه قدر الإمكان. فيتامين أ الذي نحصل عليه من البطاطا يمكن أن يفيد البشرة والشعر أيضًا، مثل منعهما من الجفاف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية