رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد البطاطا، تقوي الذاكرة وتدعم البشرة بالكولاجين

البطاطا وفوائدها،
البطاطا وفوائدها، فيتو

 

فوائد البطاطا، للصحة عديدة وهامة، فيمكنها أن تصلح العديد من المشاكل الصحية، وتدعم الجسم بالعديد من المغذيات، من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، ولذلك دائما ينصح خبراء التغذية بتناول البطاطا بانتظام؛ للحصول على فوائد البطاطا.

 

فوائد البطاطا للصحة

البطاطا

وأكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد البطاطا للجسم، عديدة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

 

تعزز وظائف المخ
تناول البطاطا قد يحسن وظائف المخ، لأن الأنثوسيانين الموجود في البطاطا، يمكن أن يساعد في حماية الدماغ عن طريق تقليل الالتهاب ومنع أضرار الجذور الحرة، ويحسن الذاكرة.

Advertisements

 

مقاومة للسرطان
توفر البطاطا العديد من مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في الحماية من أنواع معينة من السرطان، وتعمل على إبطاء نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية، بما في ذلك خلايا المثانة والقولون والمعدة والثدي.

 

الهضم الجيد
البطاطا غنية بالألياف الغذائية ومعروفة أيضًا بتحسين صحة الأمعاء والهضم. يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف في البطاطا أيضًا في منع الإمساك لدى الأطفال والبالغين. كما أنها تحتوي على كمية عالية من الفيتوستيرول الذي له تأثير وقائي على الجهاز الهضمي. قد يساعد في منع الإصابة من قرحة الاثني عشر والمعدة.

 

علاج مرض السكري
البطاطا تحتوي بشكل طبيعي على نسبة عالية من السكر والنشا. ومع ذلك تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، ويعني انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم؛ أن البطاطا تطلق السكر في مجرى الدم ببطء، على عكس الأطعمة النشوية الأخرى. تساعد هذه المرحلة الثابتة لخلط السكر في الدم على التحكم في نسبة السكر المرتفعة في الدم.

 

تعزز جهاز المناعة
تعتبر البطاطا ذات اللون البرتقالي مصدرًا رائعًا للبيتا كاروتين المضاد للأكسدة، والذي يتم تحويله إلى فيتامين أ في الجسم. وفيتامين أ بدوره ضروري لتعزيز مناعتك لمحاربة الالتهابات. كما أنه يحافظ على صحة نظام الأمعاء.

فوائد البطاطا

 تحسين البشرة
البطاطا تعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة.

 فيتامين C وفيتامين E ضروريان لصحة الجلد والشعر. يساعد فيتامين C في تخليق الكولاجين وهو البروتين الهيكلي الرئيسي للبشرة. كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. وهذا يعني أن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد في حماية الجسم من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب.

كما أن فيتامين أ ضروري لعلاج الجلد المتضرر من الشمس، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية