رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة يكرم الأمهات المثاليات ويصف المرأة بأيقونة الحياة

محافظ القاهرة يكرم
محافظ القاهرة يكرم الأمهات المثاليات، فيتو

كرم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة 41 أما مثالية خلال الحفل الذي أقامته المحافظة بمركز معلومات شبكات مرافق محافظة القاهرة بشيراتون بمناسبة ذكرى يوم الشهيد وتكريم المرأة المصرية (عظيمات الوطن.. أيقونة الحياة) من بينهن  راعوث لوكاس وردخان شنودة الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة وأمهات شهداء الوطن، والعاملات بالمحافظة.  
ووجه محافظ القاهرة التحية والتقدير والاحترام للمرأة المصرية باعتبارها أيقونة الحياة ورمز العطاء، مشيرًا إلى أن تزامن  ذكرى المرأة المصرية مع يوم الشهيد يعبر عن أعلى معانى التضحية والفداء التى جسدها الشهداء الأبرار عبر التاريخ  .


وأشار محافظ القاهرة إلى أن  ما يشهده الوطن من أمان واستقرار وتنمية شاملة لم تكن لتتحقق لولا دماء الشهداء الزكية، مضيفا أن الرئيس عبـد الفتـاح السيسـى رئيس الجمهورية أولى اهتماما كبيرًا بالمرأة المصرية لعظـم مكانتهـا وقـدرها.


وأكد محافظ القاهرة أن المرأة المصرية هـي الحـارس الأمـيـن علـى الهويـة المصـرية  حيث ضـربـت عبـر العصـور خـير المُثـل للتضحية والتفاني من أجل أسرتها ومجتمعهـا ووطنهـا، فهـي من أنجبـت العلماء والمفكرين والأبطال وهـى أيضـا أم الشهيد.


وأضاف محافظ القاهرة أن إحتفالية الأم المصرية علـى مـدى السـنوات الماضية تأتي تعبيرا عن مدى الامتنان والتقدير والإحترام لما تقوم به من جهود وتضحيات في بناء الوطن فهـى الأم نهر العطاء والتفاني والتضحية التي تواجه جميع التحديات، ولها دورًا محوريًا فـى شـتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلًا عن إدراكهـا العميق للمسئولية ومسارعتها لتلبية نداء وطنها.

تمكين المرأة 

وأشار اللواء خالد عبد العال إلى توجيهات القيادة السياسية بتمكين المرأة وتعزيـز دورها في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية حيث أصبحنا نتلمس أثـر مشـاركتها الفاعلـة فـى حياتنـا وعلى مختلف المستويات والأشكال ومساهماتها الكبيرة في عملية النهضـة الإنسانية والثقافية والإقتصادية والعلمية والإبداعيـة  بجـدارتها وإيمانهـا برسالتها الخالدة وقدرتها على العطاء.


شمل التكريم كل من  راعوث لوكاس وردخان شنودة الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة والتى حظيت بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أمس فى حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وأمهات شهداء أبطال القوات المسلحة وهم والدة الشهيد البطل عميد أركان حرب محمد رفعت مندوه، ووالدة الشهيد البطل ملازم أول محمد أشرف عبدالفتاح،  ووالدة الشهيد البطل جندى مجند وليد سيد عبدالسميع، وامهات شهداء أبطال الشرطة وهم والدة الشهيد البطل عميد ياسر محمد الحديدى، ووالدة الشهيد البطل نقيب على أحمد شوقى، ووالدة الشهيد البطل جندى مجند علاء محمد السيد.

الأمهات المثاليات 

كما شمل التكريم عددا من العاملات بديوان عام المحافظة  والأحياء وهم  عايدة كمال محمد على، وناهد عبدالفتاح السيد محمد  ، وهناء السيد أحمد يوسف، وسامية عبد الحميد محمد،  و سهام إبراهيم السيد، وهويدا أحمد محمد يوسف   وفوزية محمد شعبان فهمى، وهويدا عبد الحميد يوسف من الديوان العام،  و مني محمود أحمد من حي الخليفة ونعمة عمران عبد الله من حي بولاق أبو العلا، وعفاف أحمد محمد الطيبي من حي المعصرة، وصباح أحمد محمد أبو النور من مكتب نائب المنطقة الجنوبية، وسهام فتحي ابراهيم من حي الوايلي وعطيات بدوي سيد عطية من حي السلام أول، وأميمة عبد العظيم عبد الفتاح من حي الشرابية، وعزة السيد أبو بكر من حي مصر القديمة، ومني محمد ابراهيم من حي وسط ومرفت يوسف بشاي من حي عين شمس،  و فايزة أحمد محمد حسانين من حي المرج وهدي محمد محمود محمد من حي البساتين، واميمة محمود محمد من حي الازبكية.
كم تم تكريم الامهات علي مستوي الجهاز التنفيذي للمحافظة وهم  مني مهدي ابراهيم،  و نجلاء عبد المالك، واقبال عبد العظيم، وهويدا أحمد ذكر الله، وامل ابو السعود.


وتم تكريم الفائزات بجائزة التميز الحكومي لعام ٢٠٢٢  وهم  إيمان زينو حساني مكتب تأهيل حلوان، ود. أميرة معوض مكتب صحة الأندلس بحى المرج، ود. لبنى نور الدين سكرتير حى النزهة.


كما تم تكريم رائدات مؤسسات العمل الأهلي بمحافظة القاهرة وهم د.مريم العربي ( مؤسسة العربي للتنمية المجتمعية )، ود. كريمة عبد الكريم (الجمعية الإنسانية لنهوض المجتمع ) ود. ابتسام فاروق عبد الله ( مؤسسة جمعية مصر الحضارات والسلام )، بالإضافة إلى تكريم نماذج ناجحة من فتيات حي الاسمرات وهم كابتن إسراء سليمان (٢٣ سنة) حاصلة علي مركز ثاني في بطولة العالم للكيك بوكسنج، وكابتن ملك محمد حسين ( ١٤ سنة ) أول لاعبة كرة قدم. من المناطق المطورة.
شهد الحفل نواب المحافظ للمناطق الاربعة،  ومها مروان مقررة فرع المجلس القومي بالقاهرة،  والسكرتير العام والمساعد لمحافظة القاهرة،  وعدد من ممثلى منظمات المجتمع المدنى،  ونواب مجلسى النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية