رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حاول مداعبة صغير القرش فكانت النهاية مؤلمة (فيديو)

مداعبة سمكة قرش،
مداعبة سمكة قرش، فيتو
Advertisements

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظات صادمة لمحاولة رجل مداعبة صغير القرش في البحر، لكن كانت النهاية مؤلمة.

وأظهر الفيديو رجل يقف على مركب صغير رفقة أسرته على ما يبدو وبينما ظهر سمكة قرش صغيرة أعلى المياه بجوار المركب حاول مداعبتها واللهو معها.

وأثناء اللهو مع صغير القرش حاول الرجل رفعها من الماء ما دفعها إلى قضم إصبعه بشكل مؤلم، حيث ظهرت الدماء تسيل من يده بعد أن تركت السمكة إصبعه في مشهد مؤلم.

هجوم سمكة قرش علي أسترالي

وفي واقعة آخري، تعرض صياد أسترالي، يدعى ماثيو جورون، لمحاولة هجوم من سمكة قرش ضخمة، أثناء قيامه برحلة صيد.
وذكرت صحيفة ديلي ميل، أن الصياد الأسترالي كان يستخدم قارب صغير طولي الشكل "كياك"، في خليج سبنسر، الذي يقع جنوبي أستراليا عندما وقع الحادث.

وكان يضع كاميرا على قبعته وثقت ما حدث، ورصدت اقتراب سمكة قرش عملاقة يبلغ طولها 3 أمتار.ولم تكتف السمكة بالمرور العابر، إذ حامت مرارا وتكرار أسفل القارب الصغير.

وعندما حاول الرجل التجديف للابتعاد عن المكان، الذي كان قريبا من الشاطئ، باغته القرش وحاول انتزاع المجداف الذي كان بحوزته.

وأقر الصياد بخطئه في عدم جلب الدرع الحامي من سمك القرش إلى القارب.

حقيقة ظهور أسماك القرش لمرسي مطروح

والشهر الماضي، عثر عدد من الصيادين بمدينة مرسى مطروح، أثناء السباحة بسواحل شاطئ أم الرخم بمرسى مطروح، على أسماك قرش صغيرة الحجم من فئة سمكة تُدعى “كلب البحر”. 

ورصدت “فيتو” حقيقة وأسباب تواجد أنواع من أسماك القرش على سواحل البحر المتوسط ومرسى مطروح، خلال الأيام الحالية.

وقال الريس نصر الله تماوي، رئيس جمعية الصيادين بمحافظة مطروح، إن الأيام الحالية هي بداية أيام موسم هجرة الأسماك، مشيرًا إلى أنه مع التغيرات المُناخية للبحر تكون هجرة الأسماك في السواحل بشكل مكثف وكبير وهو معروف لدى الصيادين وغواصين مطروح.

وأضاف رئيس جمعية الصيادين بمحافظة مطروح، في حديثه لـ"فيتو"، أنه يبدأ الموسم من الأيام الحالية وحتى شهر فبراير ويترقب موسم هجرة الأسماك العديد من الصيادين للأستفادة بأنواع مختلفة ومتنوعة من الأسماك بسواحل بحر مطروح، مشيرًا إلى أنه يوجد أنواع عديدة من أسماك القرش الصغيرة التي لا يتعدى حجمها مترين تتواجد بشكل ملحوظ ومعروف لدى الصيادين.

وأوضح التماوي، أن موسم الهجرة يعقبه موسم التزاوج في شهري مارس وأبريل، لذلك تتواجد أنواع مختلفة من أسماك القروش من أجل التزاوج، مشيرًا إلى أن تواجدها على سواحل مطروح ليس بها خطر ولكن تعتبر صيد وفير للصيادين المتخصصين في صيد مثل تلك الأنواع من الأسماك.

وكانت «فيتو» رصدت رحلة صيادي مطروح مع الشتاء فمع تقلبات الأجواء والظروف الطبيعية، يُعاني البعض من الخروج، ولكن البحث عن «لقمة العيش» هو أساس صبرهم.

ويقول حميم بو المنشاوي العشيبي، أحد صيادي مطروح، إن الصيادين ليس لديهم أي ملجأ في الشتاء سوى البحر وترقب حالة الأحوال الجوية والطقس، فمع كل يوم تتقلب الأحوال الجوية لينتظروا الخروج والبحث عن مصدر رزقهم، مشيرًا إلى أن العمل حسب حالة الطقس وخاصة في فترة النوات ما يزيد من مصاعب الحياة قائلا: “يوم بنشتغل وممكن أسبوع لا”، لافتًا إلى مطلب أساسي لجميع صيادين مطروح وهو توفير تأمين صحي وصرف العلاج لهم ومعاش يقضي حاجاتهم وبيوتهم.

وأضاف العشيبي، في حديثه لـ"فيتو"، أن 50% تقريبًا من مراكب الصيد بمطروح العام الحالي لم يجددوا ترخيصهم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة مع عدم استقرار الأحوال الجوية التي تجعل من الصيد شيئا مستحيلا، مشيرًا إلى أن الصياد يخرج بالمركب ممونا ويُصرف مصاريف التموين وقضاء حاجته في البحر ليومين أو ثلاثة مثلما تُعلن هيئة الأرصاد الجوية إلا أنه يتفاجأ بتقلبات الأجواء المفاجئة ليعود دون تجميع طولاته.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية