رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط راكب حاول تهريب آلاف الدولارات أسفل ملابسه بمطار القاهرة

تهريب عملات أجنبية
تهريب عملات أجنبية بمطار القاهرة، فيتو
Advertisements

 تمكنت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي من ضبط (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول") حال اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة لركاب إحدى الرحلات الجوية، وبحوزته مبالغ مالية قدرها (20،000 ألف دولار أمريكى) مخبأة أسفل طيات ملابسه.

 وباستكمال الإجراءات عُثر على مبالغ مالية قدرها (10،000 ألاف دولار أمريكي – 3100 درهم إماراتي – 2000 يورو – 1500 ريال سعودى) بداخل إحدى حقائبه بالمخالفة للقانون. 

وبمواجهته أكد حيازته للمبالغ المالية بقصد شراء معدات للمصنع الخاص به من الخارج. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة

ويأتى ذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

عقوبات التهريب الجمركي
ونصَّ قانون الجمارك الذي صدق عليه رئيس الجمهورية على عقوبة التهريب الجمركي، بأن يعاقب كل من قام بالتهريب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وإذا كان التهريب بقصد الاتجار كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن 25 ألف جنيه ولا تجاوز مائتين وخمسين ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

الضريبة الجمركية
وفي جميع الأحوال يحكم على الفاعلين والشركاء وممثلي الأشخاص الاعتبارية المسؤولين عن الإدارة الفعلية التي تم ارتكاب الجريمة لصالحها متضامنين بتعويض يعادل مثلي الضريبة الجمركية المتهرب منها ويجوز للمحكمة الحكم بمصادرة البضائع المضبوطة إذا لم تكن من البضائع الممنوعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية