رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الدولار اليوم في بنك أبو ظبي الإسلامي

الدولار
الدولار
Advertisements

ننشر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في بنك أبوظبي الإسلامي، اليوم الخميس 01-12-2022 في منتصف التعاملات. 

سعر الدولار في بنك أبوظبي الإسلامي

وسجل سعر الدولار في بنك أبوظبي الإسلامي نحو 24.58 جنيه للشراء، و24.61 جنيه للبيع. 

وفي سياق متصل جاءت تحركات أسواق الأسهم والعملات والذهب برد فعل غير متوقع إثر تصريحات جيروم باول  رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي  بشأن توجهات المركزي الأمريكي وأسعار الفائدة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" جيروم باول أمس الأربعاء إن المجلس "شدد سياسته النقدية للغاية" من خلال زياداته في أسعار الفائدة ولن يحاول تحطيم الاقتصاد بمزيد من الزيادات الحادة لمجرد السيطرة على التضخم بشكل أسرع.

وأضاف في معهد بروكينجز بواشنطن ردًّا على سؤال من خبير اقتصادي في جيه بي مورجان عما إذا كان سيتخذ نهج "الصدمة والرعب" فيما يتعلق بأسعار الفائدة "أعتقد أننا في وضع الشيء الصحيح الذي يجب فعله فيه هو التحرك بسرعة كبيرة مثلما فعلنا، والآن نبطئ ونصل إلى المكان الذي نعتقد أننا بحاجة إلى أن نكون فيه، وبالمناسبة، هناك قدر كبير من عدم اليقين حيال ذلك".

 

تراجع الدولار

وهبط الدولار أمس الأربعاء، إثر تصريحات باول إنه من الممكن أن يبطئ البنك وتيرة رفع أسعار الفائدة في وقت قريب ربما في ديسمبر.

 

ومع ذلك، حذر باول من أن المعركة لمحاربة التضخم لم تقترب من نهايتها بعد، وأن هناك أسئلة أساسية لا تزال بلا إجابة، من بينها المستوى الذي سيتطلب الأمر رفع أسعار الفائدة إليه في النهاية ومدة استمرار ذلك.

 

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأجنبية أمام ست عملات رئيسية، في أحدث التعاملات 0.40 بالمئة إلى 106.41. وارتفع اليورو 0.32 بالمئة إلى 1.0364 دولار. وتراجع الدولار 0.17 بالمئة أمام الين إلى 138.43 ين.

 

وانخفضت العملة الأمريكية في وقت سابق الأربعاء بعد أن أظهر تقرير التوظيف الوطني أن الوظائف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة زادت بأقل كثيرًا من المتوقع في نوفمبر تشرين الثاني، مما يشير إلى تراجع الطلب على العمالة وسط ارتفاع أسعار الفائدة. وأظهرت بيانات أخرى أيضا أن فرص العمل الجديدة في الولايات المتحدة تراجعت في أكتوبر تشرين الأول.

 

الذهب يرتفع 1%

وانخفض مؤشر الدولار عقب التصريحات، مما يجعل السبائك أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

 

وارتفعت أسعار الذهب الأربعاء، واحدًا بالمائة ليواصل المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا طريقه إلى تسجيل أفضل أداء شهري منذ منتصف عام 2020 مدعوما بتوقعات إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية التي عززتها تصريحات باول.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 1767.52دولار للأوقية عند الساعة 2003 بتوقيت جرينتش وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1759.9 دولار.

 

وبعد سلسلة خسائر استمرت سبعة أشهر، من المتوقع أن يحقق الذهب ارتفاعًا شهريًّا يتجاوز ثمانية بالمئة في نوفمبر، ليسجل أفضل أداء شهري منذ يوليو تموز 2020 مدعوما بتصريحات أدلى بها عدة مسؤولين في الاحتياطي الاتحادي في الآونة الأخيرة تعزز توقعات إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

 

وول ستريت تغلق على ارتفاع حاد 

وأغلقت وول ستريت على ارتفاع حاد الأربعاء.

وبحسب البيانات الأولية، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 121.18 نقطة أو 3.06 في المائة ليغلق عند 4078.81 نقطة، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المجمع 484.62 نقطة أو 4.41 في المئة إلى 11468.40 نقطة. وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 716.21 نقطة أو 2.12 في المئة إلى 34568.74 نقطة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية