رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أغرب 5 ميكسات من الأطعمة.. تحمي من الأمراض المزمنة والسرطان

مشروبات تحمي من الأمراض
مشروبات تحمي من الأمراض
Advertisements

كل صنف من أصناف الأطعمة التي تناولها، ويتضمنها نظامنا الغذائي؛ يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، كما أن هناك أطعمة لا بد من تناولها مع اطعمة أخرى لتعظيم الفائدة، كما أن هناك أطعمة لا بد من تجنب خلطها مع أطعمة أخرى، حتى لا تقلل من فوائدها، أو تمنع امتصاص الجسم لها.

 

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه على سبيل المثال، يمكن لفيتامين C الموجود في الأطعمة أن يساعد في امتصاص الحديد، والفيتامينات التي تذوب في الدهون تساعد في امتصاص أفضل للأحماض الدهنية الأساسية.

 

أطعمة عند خلطها تزيد فائدتها

وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية، أهم الأطعمة التي يجب خلطها مع بعضها؛ من أجل مضاعفة فوائدها.



الفلفل الأسود مع الشاي الأخضر للتخسيس
يتم زيادة فقدان الوزن والقدرة على مواجهة الجسم للخلايا السرطانية عندما يتم دمج الشاي الأخضر مع القليل من الفلفل الأسود، لأنه يحتوي على مركب يعرف باسم "بيبيرين"، وهو الذي يعطي الفلفل الأسود مذاقه الفريد ورائحته، وهذه المادة تساعد في تحسين امتصاص المواد المضادة للأكسدة مثل "يبيجاللوكاتيشين-3-جالاتي (EGCG) الموجودة في الشاي الأخضر.

الطماطم مع زيت الزيتون لامتصاص الدهون
تحتوي الطماطم على مضادات للأكسدة تسمى "الليكوبين"، هذه المغذيات هي التي تذوب في الدهون ويمكن أن تساعد في الامتصاص الجيد للدهون.


وعند تناول الطماطم مع زيت الزيتون، يمتص الجسم الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت الزيتون مثل أوميجا 3 وأوميجا 6 والأحماض الدهنية بشكل أفضل.

القرنبيط مع الطماطم لمحاربة السرطان
تحتوي الطماطم أيضا على فيتامينات C، A، E وB، لوتين وزياكسانثين، والبروكلي غني بفيتامين K، والفولات والمواد المضادة للسرطان، وعندما تتناولها معا، تزداد قدرة الجسم على مكافحة الخلايا السرطانية بنسبة 50%.
 


الشوكولاتة الداكنة مع التفاح لصحة القلب
الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تدعم صحة القلب، وكذلك التفاح، وتناولهم معا يحميك من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
 


الثوم مع سمك السلمون لخفض الكوليسترول
أظهرت الدراسات أن الثوم يعمل على الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك سمك السلمون، لأنه يحتوي على أوميجا 3 الأحماض الدهنية، مما يجعلهما يعملان معا، لحماية الجسم من الكوليسترول السيئ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية