رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان بلا عنف" تتقدم ببلاغ ضد قيادات "الإخوان والسفير التركي"


تقدم أحمد يحيى، منسق حركة "إخوان بلا عنف"، ببلاغ برقم 1569 لسنة 2013 إلى النائب العام، ضد كل من: "المرشد محمد بديع، والمهندس خيرت الشاطر، د. عصام العريان، محمد البلتاجي، أعضاء مكتب شورى الجماعة، قيادات جماعة الإخوان بمحافظة الدقهلية، والسفير التركي بالقاهرة".


وأوضح أن سبب البلاغ هو احتجاز 670 من شباب حركة "إخوان بلا عنف" المتمردين على قيادات الجماعة، ومنعهم من الخروج ويتم معاملتهم معاملة غير آدمية، كما تم جلد بعض الشباب مائة جلدة للخروج على تعليمات قيادات الجماعة بعدم المشاركة في أحداث العنف الأخيرة، وتم احتجازهم في أماكن مختلفة بميدان رابعة العدوية، ما يشكل جريمة جنائية لا تسقط بالتقادم، على حد قوله.

وأضاف على صفحة الحركة بموقع "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: "كما أن بعض قيادات الجماعة تسببوا في مقتل ثلاث سيدات من المنصورة، حيث أن السيدات كن في مقدمة المسيرة وتم إطلاق النار عليهن من ذات المسيرة من الخلف ومن مكان قريب جدا داخل المسيرة، وتم ذلك بمساعدة من قيادات الجماعة.

وتابع:" كما قامت قيادات الجماعة بمحافظة الدقهلية بالتوجه بمسيرة أمس باتجاه مديرية أمن الدقهلية وقام أحد أتباع القيادات بإلقاء قنبلة يدوية من على أسطح أحد المباني المواجه للمديرية ما نتج عنه حدوث إصابات".

وقال: "كما قام السفير التركي بتهريب أموال في حقائب دبلوماسية لصالح قيادات الجماعة بناء على تعليمات التنظيم الدولي للجماعة الذي عقد في إسطنبول".
الجريدة الرسمية