رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المرصد: تركيا ترحل 120 سوريا إلى بلادهم قسريا

الشرطة التركية
الشرطة التركية
Advertisements

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن  تركيا رحلت  120 سوريا إلى بلادهم قسريا.

هيومن رايتس 


وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قالت، في تقرير أصدرته، يوم الاثنين الماضي، إن تركيا رحلت مئات اللاجئين السوريين خلال هذا العام.
وذكرت المنظمة في تقريرها أن المسؤولين الأتراك "ضربوا وأساءوا إلى معظم" اللاجئين، قبل إجبارهم على عبور الحدود إلى شمال سوريا تحت تهديد السلاح.

وكانت هذه القضية، التي قالت المنظمة إنها انتهاك للقانون الدولي، أحدث علامة على تصاعد العداء تجاه السوريين في تركيا، ومنعطف قاتم آخر لبلد فتح حدوده ذات يوم أمام الفارين من الحرب السورية ولا يزال يستضيف ما لا يقل عن 4 ملايين لاجئ وطالب لجوء.

وتقول صحيفة واشنطن بوست إنه مع تصاعد النزعة القومية، فإن تركيا تنقلب ضد اللاجئين الذين رحبت بهم ذات مرة.

الحكومة التركية 

ولكن على مدى السنوات القليلة الماضية، ألقت قطاعات من الجمهور باللوم على اللاجئين في قائمة من المشاكل في تركيا، بما في ذلك الانكماش الاقتصادي.

واستغلت بعض أحزاب المعارضة الغضب مستحضرة المشاعر المعادية للمهاجرين لحشد الدعم. 
ونقلت هيومن رايتس ووتش عن رئيس وكالة الهجرة التركية، سافاس أونلو، وصفه لاستنتاجات المجموعة بأنها "لا أساس لها من الصحة" وقال إن تركيا تمتثل للقانون الوطني والدولي.

وقالت هيومن رايتس ووتش إن عمليات الترحيل، التي حدثت بين فبراير ويوليو، "توفر نقطة مضادة صارخة لسجل تركيا في الكرم كمضيف للاجئين أكثر من أي بلد آخر في العالم، وحوالي أربعة أضعاف عدد الاتحاد الأوروبي بأكمله".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية