رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استرداد قطعة أرض من أملاك الدولة بالإسماعيلية

اللواء شريف فهمي
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
Advertisements

 قامت لجنة استرداد الأراضي برئاسة اللواء مجدي العناني معاون محافظ الإسماعيلية، في ملف تقنين الأراضي باسترداد قطعة أرض مباني مساحة ١٢٠ متر مربع وضع يد كان قد تقدم بها أحد المواطنين للتقنين طبقًا لقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ وتم رفضها لكونها عبارة عن أرض فضاء محاطة بسور بقرية الحجاز ويبلغ سعر السوق للمتر ٣٠٠٠ جنيه.  

توجيهات بالحفاظ على أملاك الدولة 

ووجه محافظ الإسماعيلية بتكليف الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية بالحفاظ على الأرض من التعدي مرة أخرى وإدراجها في المشاريع المستقبلية. 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ الإسماعيلية بالحفاظ على أملاك الدولة وتعظيم الاستفادة منها وكذلك توصيات لجنة استرداد أراضي الدولة نحو استرداد جميع الأراضي من المتعديين والمتقاعسين عن السداد والرافضين الدخول في دور التقنين للردع.

توجيهات عامة 

ومن جهة أخرى وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالتفاعل الفورى مع شكاوى المواطنين على أرض الواقع، وتنفيذ حملات  الإزالات والتعديات على أملاك الدولة والأراضي  الزراعية، وبخاصة خلال الفترة التي يقوم بها المتعديين باستغلال فترة المواسم والإجازات الرسمية والعياد للبناء المخالف.  

و شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على ضرورة المتابعة الدورية لكافة الأراضى الخاضعة لأملاك الدولة بنطاق محافظة الإسماعيلية وحمايتها من أية تعد وتنفيذ الإزالات الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوم بها الأحياء والوحدات المحلية، ورصد حالات التعد على الشوارع والطرق العامة، والتحرك لإزالتها على الفور، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالإضافة إلى متابعة الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية