رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض المانجو ضمن فعاليات المهرجان | فيديو

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية للمانجو

افتتح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الجمعة وعقب انتهاء ديفليه مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو، معرض منتجات المانجو والذى يقام بنادي " الجولف" المقابل لمبني الإرشاد على هامش، فعاليات مهرجان الإسماعيلية للمانجو.  


أبرز الحضور

 

وذلك في حضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية،وعدد السفراء والدبلوماسيين، والتنفيذيين والشخصيات العامة.

الصناعات القائمة على المانجو 


ويعرض المعرض بعض منتجات المانجو من خير مزارع الإسماعيلية، وأنواع المانجو المختلفة متعددة الأشكال والأنواع، بالإضافة إلى لعض المنتجات التي تقوم على زراعات المانجو من العصائر والمثلجات والمانجو المحفوظ.

وأعطى اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إشارة البدء لإنطلاق الدورة الأولى من مهرجان الإسماعيلية للمانجو، وذلك وسط حضور جمع غفير من المواطنين من أهالى وشعب الإسماعيلية، ووسط تواجد أمني كثيف.

وخلال كلمته رحب اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضيوف الإسماعيلية من السفراء والوزراء والشخصيات العامة والمشاهير، متمنيا أن ينال المهرجان اعجابهم.

بدأ حفل الافتتاح والداخلية بعزف السلام الجمهوري.


فرض كردونات أمنية

 

وفرضت قوات الأمن بالإسماعيلية كردونا أمنيا، ودفعت بالعشرات من التعزيزات الأمنية والأقوال وذلك لتأمين المواطنين خلال حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو.  

وتنطلق في الخامسة من عصر اليوم الجمعة، الموافق الـ 19 من شهر أغسطس الجارى لعام 2022 الدورة الأولى لمهرجان الإسماعيلية للمانجو، والذى تقيمه محافظة الإسماعيلية لأول مرة منذ تاريخ انشائها، تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، حيث يقام المهرجان على مدار يومين وذلك بمشاركة عدد كبير من تجار ومتجي المانجو، وبحضور لفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية.  

مكان انطلاق المهرجان

 

حيث ينطلق ديفليه المهرجان من أمام ديوان عام المحافظة القديم، بشارع محمد على حتى الوصول إلى منطقة الحدائق المفتوحة بنمرة 6.  

كما يقام معرض لبيع المانجو الإسماعيلاوي خلال أيام المهرجان، والذى يتم من خلاله  بيع منتجات المانجو بأسعار تنافسية على الأسواق، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من المانجو الذي تشتهر به محافظة الإسماعيلية، وذلك وسط حضور مشاهير عالمى الفن واليوتيوب وحضور عشرات السفراء من الدول العربية والاجنبية من محبي المانجو الإسماعيلاوي.

 

أسعار المانجو بالإسماعيلية

 

وكان قد أعلن جلال ابو طاهر سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسماعيلية لشعبة الخضروات والفاكهة، عن ثبات أسعار بعض أنواع المانجو وانخفاض البعض الآخر، في سوق الجملة بمدينة المستقبل.

 

وقال إن أسعار المانجو السكري تتراوح من ١٢: ١٣ جنيها، والسكري الممتاز من ١٥: ١٧ جنيه، والزبدة من ١٠ إلي ١٢ جنيها، والعويسي من ٢٠: ٣٠ جنيها، والمانجو الأجنبي هايدي وكنت ونعومي وياسمينه وروز من ١٥: ٢٠، ومانجو صديقة من ١٨: ٢٠.

 

انخفاض الأسعار لزيادة المعروض

 

وأشار جلال الطاهر الى أن الأسعار يومية وليست ثابته، حيث يتم تحديدها بناءا على المزاد العلني الذى يقام يوميا بسوق المانجو بالمستقبل،  لافتا إلى إن أسعار المانجو الاسمعلاوي مازالت في حالة انخفاض لزيادة المعروضات.


أماكن منافذ بيع المهرجان

 

أعلنت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية في محافظة الإسماعيلية، عن أماكن منافذ الغرفة،المخصصة لبيع المانجو والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان المانجو بالإسماعيلية.

 

وخصصت الغرفة منفذين للبيع أحدهما أمام نادي الفيروز بطريق البلاجات، والثاني يقام بنادي الجولف بوسط مدينة الإسماعيلية.

 

وقال جلال أبو الطاهر سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة إن تلك المنافذ متاحة لجميع المواطنين خلال فترة إقامة المهرجان بالاضافة إلى إن البيع بتلك المنافذ سوف يكون بأسعار الجملة.  


وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد في وقت سابق على أكد أهمية دور محافظة الإسماعيلية زراعيا  باعتبارها أكثر محافظات مصر إنتاجا للمانجو، وهو المحصول الأشهر لمحافظة الاسماعيلية والذي يشكل الترتيب الأول ضمن أنواع الفاكهة المزروعة بالمحافظة حيث تستحوذ محافظة الإسماعيلية علي ثلث المساحة المزروعة علي مستوي الجمهورية.

 

كما أشار محافظ الإسماعيلية، إلى الدور المهم والملقي علي عاتق ممثلى المنصات الإعلامية لتوجيه رسائل هامة ومتميزة عن المهرجان الذى ينطلق اليوم الجمعة ويوم السبت الموافقين 19 و20 من شهر أغسطس الجارى لعام 2022، مؤكدا علي دور الإعلام الوطني الهادف المؤثر لانجاح الفعاليات.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى إنه منذ بداية توليه قيادة المحافظة الجميلة ومن خلال اللقاءات الرسمية التي عقدها مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية في مصر، كان السؤال لماذا لا يتم الترويج بشكل مكثف للمحاصيل الزراعية التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية رغم أنها تحتل مراكز متقدمة علي مستوى الجمهورية في التصدير الزراعي.

 

وجاءت فكرة المهرجان عقب نجاح مهرجان الربيع وأميرات الفروالة وبدأت استعدادات المحافظة الفورية بالتنسيق نحو إصدار النسخة الأولى من مهرجان المانجو.

 

وتم الإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو باشتراك عدة جهات بالتعاون مع رابطة منتجي المانجو والغرفة التجارية بالإسماعيلية تحت رعاية وإشراف محافظ الإسماعيلية لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان.

 

ويهدف المهرجان إلى تسويق منتج المانجو والترويج لمحافظة الإسماعيلية سياحيا وفتح آفاق استثمارية جديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية