رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجملي بـ 130 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 27-9-2022 في الدقهلية

اللحوم ارشيفية
اللحوم ارشيفية
Advertisements

واصلت أسعار اللحوم، استقرارها اليوم بمحافظة الدقهلية في مختلف السلاسل التجارية، ومحال الجزارة والأسواق المختلفة. 

أسعار اللحوم

وتقدم فيتو أسعار السلع الغذائية بشكل يومي تلبية لرغبة متابعيها لعرض الأسعار وفقا للتعاملات اليومية بالأسواق.

وجاءت أسعار اللحوم اليوم كالتالي: 

الكندوزما بين 165 إلى 195 جنيهًا
المفروم ما بين 140 إلى 180 جنيهًا
السجق البلديمن 140 إلى 160 جنيهًا

 

 

وجاءت أسعار اللحوم في منافذ ضد الغلاء كالتالي: 

اللحوم الحمراء100 جنيه للكيلو
اللحم الضاني120 جنيها 
كباب الحلة ما بين 165- 185 جنيهًا 
الكبدة الضأن من 180 - 195 جنيها
اللحوم الجمليما بين 100 - 130 جنيها  

 

 

 

 

يذكر أن أسعار اللحوم تأثرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة نتيجة الأزمات التي تعرضت لها أسواق الأعلاف في مختلف دول العالم، وارتفعت أسعار اللحوم بنسبة 10%، وبزيادة تتراوح بين 10 إلى 15 جنيهًا في الكيلو.  

ومن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم زيادة سعر المواشي القائمة، والتي وصل سعر الكيلو البقري القائم إلى 75 جنيهًا، بالإضافة إلى ارتفاع سعر كيلو الضأن القائم إلى 85 جنيهًا مقابل 72 جنيهًا العام الماضي والسبب الرئيسي الذي نتج عنه ارتفاع أسعار القائم نتيجة زيادة أسعار الأعلاف وتراجع المعروض من اللحوم في الأسواق، مما جعل هناك حالة من الركود تعاني منها الأسواق خلال الفترة الأخيرة

أسباب ارتفاع الأسعار

والسبب الرئيسي الذي نتج عنه ارتفاع أسعار القائم نتيجة زيادة أسعار الأعلاف وتراجع المعروض من اللحوم في الأسواق، مما جعل هناك حالة من الركود تعاني منها الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

محافظ الدقهلية

ودشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم بمختلف منافذ المحافظة ليكون 95 جنيها للكيلو بدلا من 105 جنيهات، من خلال التعاون مع جمعية المواطنين ضد الغلاء، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، ومحمود العسقلاني رئيس مجلس إدارة جمعية مواطنون ضد الغلاء، ووائل السنوسي مدير فرع الجمعية بالدقهلية ومسئول المنافذ.

وتفقد مختار المنفذ الرئيسي لبيع اللحوم بمدينة المنصورة أمام استاد المنصورة والتقى بالمواطنين واستمع إلى آرائهم ومدى رضاهم عن الأسعار المقررة وأبدوا سعادتهم بهذه المبادرة.

وقال المحافظ: إننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي بالمحافظة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من خلال التعاون مع مديرية التموين والطب البيطري والغرفة التجارية وجمعية مواطنون ضد الغلاء.

كما أكد مختار أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تقتضي التعاون بين كافة الفئات والقطاعات خاصة فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية ودعم الدولة والمواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية