رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار اللحوم 10%.. والكندوز يسجل 200 جنيه

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
Advertisements

شهدت أسعار اللحوم، ارتفاعا كبيرا في الأسواق، ومختلف السلاسل التجارية، ومحال الجزارة والأسواق المختلفة، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال محمد وهبه، رئيس شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، إن سعر لحم الكندوز ارتفع في الأسواق بحوالي 10%، مؤكدا على أن هناك معاناة كبيرة بين المواطنين بسبب الإرتفاعات المستمرة في الأسعار داخل الأسواق.

 

ارتفاع أسعار اللحوم

وأوضح وهبه، في تصريحات خاصة لـ “فيتو”، أن سعر لحم الكندوز تراوح ما بين 180 إلى 200 جنيهًا للكيلو فى الأسواق، وتراوح سعر كيلو المفروم بين 145- 185 جنيهًا، وسجلت أسعار السجق البلدى فى السوق المصرية من 145 إلى 165 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار بحسب المنطقة والمحافظة.

 

وأضاف، أن أسعار العجول البقري قائم تراوحت ما بين 70 إلى 75 جنيها للكيلو، أما بالنسبة لسعر العجول الجاموسي قائم تراوح ما بين 60 إلى 67 جنيها في الأسواق، وذلك على حسب نوع الماشية وحالتها وعمرها.

 

أسعار اللحوم الضأن

وسجل سعر كيلو كباب الحلة ما بين 180- 195 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم الضأن ما بين 180 - 195 جنيها، والكبدة الضأن 180 - 195 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملي بين 100 - 130 جنيها للكيلو.

 

وكان وهبه، قال في تصريحات خاصة لـ " فيتو"، إن أسعار الأضاحي ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الحالية، حيث تراوح سعر كيلو الضاني القائم ما بين 80 إلى 85 جنيها، بزيادة بلغت حوالي 20 جنيها عن العام الماضي.

 

وأضاف، أن ارتفاع أسعار الأضاحي جاءت بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هناك إقبال كبير خلال الأيام الأخيرة لشراء الخراف من الأسواق، مما جعل الطلب أكبر من العرض، وساعد على زيادة الأسعار.

وتوقع رئيس شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، أن يكون هناك ارتفاع جديد في الأسعار خلال الأسبوع المقبل، نتيجة إزدياد نسبة الإقبال على الشراء في الأسواق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية