رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد غياب 8 سنوات.. المنتخب يستدعي ثلاثة لاعبين من الإسماعيلي

الإسماعيلي
الإسماعيلي
Advertisements

قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، استدعاء باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي إلى معسكره المقبل ضمن برنامجه الإعدادي للارتباطات الدولية المقبلة.

 

يأتي ذلك بعد تألق لاعبي الإسماعيلي مع فريقهم خلال الفترة الأخيرة، مما ساهم بشكل كبير فى تعديل مسار الفريق بجدول المسابقة المحلية في واحدة من أصعب مواسمه في التاريخ.

 

ومن المعروف أن منتخب مصر يستعد لخوض معسكر مغلق خلال الفترة من 13 حتى 27 سبتمبر المقبل وتتخلله مباراتان وديتان.

 

ويشهد هذا المعسكر عودة ثلاث لاعبين من الإسماعيلي إلى صفوف منتخب مصر مجددًا بعد غياب دام 8 سنوات.

 

حيث كان آخر معسكر للفراعنة انضم فيها أكثر من لاعبان يوم 7 نوفمبر 2014 أي منذ ” 2852 ” يومًا، عندما قام شوقي غريب المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر بضم عمرو السولية وشوقي السعيد وبهاء مجدي لاعبي الفريق السابقين خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية عام 2015.

 

وكشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، موعد مباراتي الفراعنة الوديتين أمام منتخبي النيجر وليبيريا، المحدد لهما خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر سبتمبر المقبل.

 

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء بإتحاد الكرة، أن مباراة النيجر ستقام يوم ٢٣ سبتمبر ثم تقام مباراة ليبيريا يوم ٢٧ من الشهر نفسه.

 

قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري إنه يضع منتخبي مصر للشباب والناشئين نصب عينيه، رغم أن مسؤوليته المباشرة تتمثل في قيادة المنتخب الأول، كما شدد على أنه يؤمن بمبادئ واضحة من أجل تحقيق النجاح.

 

الدوري الممتاز

وواصل المدير الفني للمنتخب المصري: "الآن نعلم بوضوح متى ستبدأ النسخة المقبلة للدوري المصري الممتاز، ومتى ستنتهي، لذلك سيكون من السهل تنظيم ارتباطات المنتخب المصري، وبالتأكيد رأي المدير الفني للمنتخب المصري سيكون مفيدًا في اتخاذ القرارات المتعلقة بتنظيم المسابقات المحلية".

 

وحول تواجد مدرب مساعد مصري في الجهاز الفني للمنتخب الأول قال فيتوريا: "لن أضم مدربًا مصريًّا لمجرد أن يتواجد اسم مصري في الجهاز الفني للمنتخب، الأهم هو أن يمثل إضافة بالفعل، الباب لا يزال مفتوحًا لضم اسم جديد للجهاز الفني، لكن لتمثيل إضافة حقيقية، وليس مجرد (سد خانة) فقط".

 

كما تحدث فيتوريا عن منتخبي مصر للشباب والناشئين، اللذين يقودهما محمود جابر ومحمد وهبة على الترتيب، قائلًا: "أنا مسؤول عن منتخب مصر الأول، لكن عيني على منتخبي الشباب والناشئين، والكل سيكون تحت المتابعة باستمرار، ولا يوجد ما يمنع ضم أي اسم شاب لصفوف المنتخب، تبعًا لعدة معايير، أبرزها يتمثل في قدرات اللاعب وإمكانياته".

 

قائمة منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا أسماء القائمة المحلية لمعسكر الفريق المقرر انطلاقه في الفترة من ١٣ حتى ٢٧ سبتمبر المقبل.

قائمة المحترفين

ويجري إعلان أسماء المحترفين الأولية يوم ٤ سبتمبر، ثم القائمة النهائية يوم ١٧ سبتمبر عقب انتهاء مباريات الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.

 

وجاءت قائمة اللاعبين المحليين المختارين كالتالي:

محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي وعمر جابر وكريم فؤاد ومحمد عبد المنعم وأسامة جلال وباهر المحمدي وعلي جبر وأيمن أشرف ومحمد حمدي وحمدي فتحي ونبيل دونجا ومحمد إبراهيم ومحمود  حمادة ومروان عطية وإسلام عيسى وعبد الرحمن مجدي وشادي حسين وأحمد عادل وأحمد مدبولي ومروان حمدي وناصر منسي وأحمد شريف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية