رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حتحوت: اتحاد الكرة يتجه لإيقاف محمود عاشور لنهاية الموسم

محمود عاشور
محمود عاشور
Advertisements

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن النادي الأهلي قرر المشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي بعد رد اتحاد الكرة على طلبات الفارس الأحمر، بشكل رسمي.

 

وأوضح هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، إن الأهلي تراجع عن الانسحاب من بطولتي الكأس والسوبر بعد رحيل عصام عبدالفتاح عن منصبه، وتعيين كلاتنبرج في منصب رئيس لجنة الحكام.

 

كما أفاد حتحوت، إن الجبلاية تتجه لإيقاف محمود عاشور لنهاية الموسم، بعد التحقيق معه بسبب الأخطاء التي وقع فيه خلال تواجده كحكم للفار، في لقاء الأهلي وفاركو بالدوري.

الكأس والسوبر

وعلى صعيد آخر تحدث سعيد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن تفاصيل انسحاب القلعة الحمراء من بطولتي الكأس والسوبر، ثم العودة لها مجددًا بقرار من النادي.

 

وأكد شلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن النادي أخذ قراره الأول بسبب إلغاء هدفين صحيحين للشياطين الحمر في شباك المقاولون وفاركو وهذا بإجماع كل خبراء التحكيم.

 

وواصل أن الأهلي اتخذ قرارا باستكمال بطولة الدوري بالناشئين والعائدين من الإصابة، إلى جانب الانسحاب من السوبر وكأس مصر حتى يرد اتحاد الكرة على أسئلة القلعة الحمراء بشأن التحكيم.

تنفيذ قوانين الكرة

واستطرد سعيد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الحكام هم قضاة الملاعب لتنفيذ قوانين الكرة على أرض الملعب، ومطالب النادي الأهلي كانت عادلة، وتتعلق بإصلاحات خاصة بمنظومة كرة القدم المصرية، واتحاد الكرة تحرك بشأنها.

وأشار إلى أن النادي الأهلي كان له موقف مع التحكيم منذ 2020، وهذا لأهمية التحكيم في صناعة كرة القدم التي أصبح لها عائد كبير على الاقتصاد.

وأردف أن النادي الأهلي لم يتعرض لضغوط ليعود في قراره بشأن المشاركة في السوبر والكأس، وإنما كانت هناك إيجابية في التعامل مع مطالبه من قبل اتحاد الكرة والتي لن يتم الإفصاح عن نتائج التحقيق وفقا لما تنص عليه اللائحة.

اتحاد الكرة

وأكد سعيد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل للنادي الأهلي ما يفيد بأنه تم إحالة كل الأخطاء التحكيمية للخبير الأجنبي المسئول عن التحكيم والذي تولى المهمة في العاشر من الشهر الجاري.

وشدد على أنه يتم حاليا تطوير التحكيم في مصر وفقا لتوصيات النادي الأهلي، حيث لمس الأخير اتجاها إيجابيا من اتحاد الكرة لتطوير التحكيم في مصر.

وواصل المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن محمود الخطيب اجتمع مع مجلس الإدارة وتمت الموافقة على المشاركة في السوبر وكأس مصر.

وشدد أن النادي الأهلي يحترم نتائج التحقيقات التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة في قضية إخفاء الخطاب الخاص بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

واختتم  سعيد شلبي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعاد المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا لتكون بنظام الذهاب والإياب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية