رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رضا عبد العال: الأهلي استفاد من التحكيم هذا الموسم أكثر من الزمالك

رضا عبدالعال
رضا عبدالعال
Advertisements

قال رضا عبدالعال، إن الأخطاء التحكيمية ورادة في كل دوريات العالم وهو ما يحدث في بعض الحالات في بطولة الدوري الممتاز المصري هذا الموسم.

وأضاف رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق:" الأخطاء واردة والأهلي استفاد من التحكيم هذا الموسم أكثر من الزمالك والكل يعلم ذلك من خلال متابعة مباريات الفريق الأحمر ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم".

وتابع:"يجب على اتحاد الكرة تصحيح أخطاء الحكام مع كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام الجديد من أجل تقديم موسم رائع في الفترة القادمة.

 

وعلي صعيد آخر كشف مصدر مسؤول داخل الإتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك اتجاهًا قويًّا داخل مجلس الجبلاية برئاسة جمال علام لإعادة تشكيل لجنة الحكام تحت قيادة الإنجليزي مارك كلاتنبرج الرئيس الجديد للجنة، الذي تولى المسئولية خلفا لـ عصام عبد الفتاح.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ “فيتو”، أن التشكيل الجديد للجنة الحكام سيضم بعض الوجوه الجديدة الشابة، التي تحمل أفكارًا متطورة ولديها حماس كبير للارتقاء بمنظومة التحكيم خلال الفترة المقبلة.

 

ورفض المصدر إعلان الأسماء الجديدة المرشحة للعمل مع الإنجليزي مارك كلاتنبرج، على أن يتم الإعلان عن التشكيل الكامل للجنة خلال الأيام القليلة القادمة وبعد التشاور مع رئيس اللجنة كلاتنبرج.

 

استقالة عصام عبد الفتاح


وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة  وافق على الاستقالة التي تقدم بها عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية من منصبه، موجها الشكر له على ما قدمه طوال الفترة الماضية.

 

مارك كلاتنبرج 


وكان الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبيرج وصل إلى القاهرة لبدء عمله كرئيس لجنة تطوير الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وأرسل الاتحاد  تذاكر الطيران للحكم الإنجليزي يوم 2 أغسطس الجاري، بعد إتمام التعاقد معه كمستشار للجنة التحكيم، التي يرأسها الحكم المونديالي السابق عصام عبد الفتاح.

 

راتب مارك كلاتنبرج 


وأوضح مصدر باتحاد الكرة، أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج وافق علي تخفيض راتبه الذي كان يحصل عليه في السعودية للنصف، وجاءت موافقة كلاتنبرج لكي يسهل مهمة تولي منصب رئيس لجنة تطوير الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وكان الإنجليزي مارك كلاتنبرج يتقاضى كرئيس لجنة الحكام بالسعودية راتب نصف مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد أي ما يعادل 11.5 مليون جنيه سنويًّا وبذلك من المفترض أن يتقاضى كلاتنبرج نصف الراتب أي ما يساوي 6 ملايين جنيه مصري في الموسم الواحد تقريبًا.

أشرف صبحي


وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قال إن الإنجليزي مارك كلاتنبرج لا بدَّ أن يتحمل مسؤولية التحكيم كاملة.

وأضاف صبحي عبر إذاعة ميجا إف إم: كلاتنبرج يجب أن يكون خبير تطوير التحكيم ورئيسًا للجنة الحكام أيضا، لأن اتحاد الكرة تعاقد معه بمبلغ كبير".

 

وأكد صبحي أن مارك كلاتنبرج لديه خبرات كبيرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية