رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يقبل استقالة عصام عبد الفتاح.. وكلاتنبرج يبدأ عمله الأسبوع المقبل

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج
Advertisements

يبدأ الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج، عمله في الاتحاد المصري لكرة القدم بالإشراف على منظومة التحكيم بداية من الأسبوع المقبل.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة  وافق على الاستقالة التي تقدم بها عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية من منصبه اليوم الثلاثاء، موجها الشكر له على ما قدمه طوال الفترة الماضية.

مارك كلاتنبرج 

وكان الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبيرج وصل إلى القاهرة لبدء عمله كرئيس لجنة تطوير الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أكد، عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الخبير التحكيمي الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، سيصل إلى القاهرة في الساعات الأولى من يوم الأحد، من أجل بدء عمله في تطوير المنظومة التحكيمية.

وأرسل الاتحاد  تذاكر الطيران للحكم الإنجليزي يوم 2 أغسطس الجاري، بعد إتمام التعاقد معه كمستشار للجنة التحكيم، التي يرأسها الحكم المونديالي السابق عصام عبدالفتاح.

راتب مارك كلاتنبرج 

وأوضح مصدر باتحاد الكرة، أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج وافق علي تخفيض راتبه الذي كان يحصل عليه في السعودية للنصف، وجاءت موافقة كلاتنبرج لكي يسهل مهمة تولي منصب رئيس لجنة تطوير الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الإنجليزي مارك كلاتنبرج يتقاضى كرئيس لجنة الحكام بالسعودية راتب نصف مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد أي ما يعادل 11.5 مليون جنيه سنويا وبذلك من المفترض أن يتقاضى كلاتنبرج نصف الراتب أي ما يساوي 6 ملايين جنيه مصري في الموسم الواحد تقريبا.

أشرف صبحي

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قال إن الإنجليزي مارك كلاتنبرج لا بدَّ أن يتحمل مسؤولية التحكيم كاملة.

وأضاف صبحي عبر إذاعة ميجا إف إم: كلاتنبرج يجب أن يكون خبير تطوير التحكيم ورئيسًا للجنة الحكام أيضا، لأن اتحاد الكرة تعاقد معه بمبلغ كبير".

وأكد صبحي أن مارك كلاتنبرج لديه خبرات كبيرة.

من هو مارك كلاتينبرج

مارك كلاتينبرج هو حكم إنجليزي سابق من مواليد 1975، أدار العديد من المباريات المهمة في الدوري الإنجليزي وأوروبا وتعرض فيتو أهم محطاته:

1- أصبح حكمًا دوليًّا عام 2006 وهو في عمر الـ 30.

2 - أدار أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا عام 2008، وكانت مباراة بين فنربخشه التركي وإم تي كيه بودابست المجري.

3 - أدار نهائي السوبر الأوروبي عام 2014، والذي انتهى بفوز ريال مدريد 2/0.

4 - أدار نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، والذي انتهى بفوز ريال مدريد على أتليتكو مدريد بركلات الترجيح.

5 - أدار نهائي اليورو عام 2016، وانتهت المباراة بفوز البرتغال على فرنسا بنتيجة 1/0.

6 - أدار لقاء اعتزال آلان شيرر مهاجم منتخب إنجلترا الأبرز في التسعينات وأوائل الألفية وفريقي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد.

7 - أول تجربة له كرئيس لجنة تحكيم كانت في  السعودية، وذلك بعد اعتزاله التحكيم بنهاية عام 2016، وأدار بعض المباريات المهمة في الدوري السعودي  مثل نهائي كأس ولي العهد 2017 الذي كان بين ناديي الاتحاد والنصر والذي حسمه الأول بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في الرياض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية