رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تعيين 442 شابًا والتفتيش على 214 منشأة بالفيوم

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان
Advertisements

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 32 ألف جنيه كرعاية اجتماعية لـ 15 عاملا غير منتظم  ، وصرف 1131 جنيها رعاية صحية لـ 20 عاملا، فضلًا عن تسجيل 10 عمال جدد بالمنظومة.


وأشار  الوزير إلي أن المديرية قامت بتعيين  442  شابًا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 7 شباب من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1491 من راغبي عمل منهم 15  من ذوى القدرات الخاصة، فضلا عن استخراج 286  شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.


وقالت هناء عبد الفتاح مدير المديرية  - في تقريرها  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  يوليو  الماضي-  إن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 214 منشأة ، وأسفر عن تحرير 6 محاضر لمنشآت مخالفة،  فضلًا عن عمل 5 حملات تفتيشية على 5 منشآت ، وعقد ندوة توعية.


وأضافت مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 73 منشأة، يعمل بها 1798 عاملا، وأسفر عن تحرير 33 محضرًا للمنشآت المخالفة، وبحث 6 شكاوى، فضلًا عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد  .
أما في مجال علاقات العمل، قامت المديرية بتلقى 25 شكوى عمالية تم إحالة 9 شكاوى منها للقضاء، وحفظ شكوتين، وتبقى  14 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية