رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صفع وخلع حجاب.. تفاصيل واقعة "حبيبة" في اختبار قدرات فنون جميلة.. وجامعة المنصورة ترد

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
Advertisements

في الساعات الأولى يوم الثلاثاء الماضي، بدأت طالبات محافظة الدقهلية والمدن التابعة لها التوافد على جامعة المنصورة لإجراء اختبارات القدرات للالتحاق داخل كليات الجامعة، ومن بين المتقدمين طالبة تدعى حبيبة الريفي التي توجَّهت برفقة صديقاتها للجامعة لإجراء اختبارات اختبار قدرات كلية الفنون الجميلة بالجامعة، لكن حدث ما لا يحمد عقباه وكأن جامعة المنصورة على موعد بالوقائع المأساوية.

 

ماذا حدث داخل جامعة المنصورة

البداية كانت عبر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر يؤكد مروجوه أن طالبة المنصورة حبيبة الريفي تم صفعها على وجهها على يد إحدى موظفات جامعة المنصورة، وشدها من حجابها، وتعرية رأسها، واحتجازها داخل الجامعة.

 

حبيبة الريفي

وأوضحوا أن الطالبة تعرضت للإغماء بسبب الزحام، وسوء تعامل أفراد الأمن معها، ليطلب منها أحد المتواجدين الصعود لقسم شئون الطلاب بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، حتى لا تتعرض للإغماء مرة أخرى، وعند دخولها القسم، طلبت منها إحدى الموظفات عدم الدخول منعًا لعدم حدوث زحام، لتروي الطالبة حبيبة على الموظفة ما حدث لها بسبب الزحام.

 

طالبة جامعة المنصورة

فما كان من الموظفة إلا الإصرار على موقفها، وحدثت مشادة كلامية بينهما تسببت في تعدي الموظفة الطالبة حبيبة بالصفع على وجهها ودفعها على الأرض، وجذبها من حجابها، ما أدى لتعرية رأسها، واحتجازها بداخل القسم ومعها زميلتاها.

ومع تفاعل رواد التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر على الفيديو، أُجبرت جامعة المنصورة على إصدار بيان وصفه البعض بأنه بيان غير كاشف.

 

جامعة المنصورة

وأعلن الدكتور محمد عطية نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب، عن فتح تحقيق موسع داخل الجامعة بشأن واقعة صفع طالبة داخل اختبارات قدرات كلية الفنون الجميلة.

وقال إن الكلية شهدت في اليوم المذكور تدافعا شديدا لأول مرة منذ بدء الاختبارات يوم 26 يوليو.

وأضاف نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب لـ"فيتو"، أن الجامعة تلقت مذكرة من الطالبة "حبيبة" ومذكرة من الإدارية  بالكلية "نادية" تبادلا خلالها الاتهامات فيما بينهما بالاعتداء بالأيدي ولفظًا، وتم إحالة الموضوع للتحقيق مع كل الأطراف.

 

رئيس جامعة المنصورة

وقال نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب: إن عميد الكلية تقدم بمذكرة رسمية يفيد بتدافع واقتحام أولياء الأمور للكلية وتسببوا في إحداث  تلفيات.

واستنكر نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب التزاحم والاقتحام، مؤكدًا أن الجامعة تجري اختبارات القدرات منذ عشرات السنين، ولم نشهد ما تم قبل ذلك.

وأكد نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب، أن الإهانات غير مقبولة سواء للطالب أو للموظفين، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تفريغ كاميرات المراقبة خلال التحقيقات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية