رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة الزقازيق: الكشف الطبي على 1324 مواطن ومحو أمية 24 آخرين فى قافلة ببحر البقر | صور

 قافلة ببحر البقر
قافلة ببحر البقر
Advertisements

أطلقت جامعة الزقازيق اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022 أعمال القافلة الطبية التوعوية لقرية البساتين ببحر البقر (1) مركز الحسينية، وذلك برئاسة  الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى الأكثر احتياجًا.

 

تحويل 6 حالات للجامعة

أكدت ذلك ناني البلقاسي بالمكتب الإعلامي لرئيس جامعة الزقازيق وأضافت أنه  شملت أعمال القافلة تنظيم عدد من العيادات الطبية في 10 تخصصات بإشراف الدكتورة أمل عطا وكيل كلية الطب البشري لشؤون البيئة حيث جاء إجمالي عدد الحالات التي تم إجراء الكشف والفحص الطبي لها 1324 حالة، وتحويل 6 حالات لمستشفيات جامعة الزقازيق لإجراء التحاليل اللازمة ومتابعة الفحوصات كما تم صرف الأدوية اللازمة من خلال الصيدلية المتنقلة لجميع الحالات مجانًا.

تحقيق أهداف مبادرة الرئيس 

وقالت البلقاسي إنه حسب تصريح الدكتورة جيهان يسري أن قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حريص كل الحرص على تنفيذ وتحقيق أهداف مبادرة حياة كريمة بتقديم وتوفير الخدمات الطبية والتنموية والتوعوية لأهالي القرى والمناطق الأكثر احتياجًا بمحافظة الشرقية، معربة عن تقديرها الكامل لتعاون قطاعات وكليات وإدارات الجامعة من أطباء وأعضاء هيئة تدريس وعاملين المشاركين في أعمال القوافل التي اقتربت من تنفيذ المبادرة في جميع قرى مركز الحسينية وتوابعها.

النهوض بالجانب التوعوي 

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن أعمال التطوير والخدمات المقدمة لا تقتصر على تقديم الرعاية الطبية الصحية لمواطني المحافظة ولكن أيضًا تتضمن النهوض بالجانب التوعوي والتثقيفي والتدريبي لأهالي القرى بالإضافة إلى دورها الفاعل في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار. 

محو الأمية 

مشيرة إلى أنه تم استقبال 24 من أهالي قرية البساتين مركز الحسينية  من الراغبين لمحو أميتهم وتنظيم عدد من الفصول واللجان الامتحانية بالتعاون مع مسئولي الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالشرقية وبإشراف الدكتور محمد الفقي مدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة  للوصول إلى أكبر عدد من الأميين واستكمال مسيرتها للوصول لقرى مصرية بلا أمية.

القائمون على التنظيم 

قام بتنظيم أعمال القافلة حمدي هيكل مدير عام إدارة المشروعات والدكتور عمرو الهادي طبيب صيدلي وعدد من العاملين بقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية