رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم تحسم الجدل.. نتيجة الثانوية العامة في أيد أمينة.. ولا تلاعب في درجات الطلاب.. ومد اختبارات القدرات حتى 11 أغسطس الجاري

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

في رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور أوضحت وزارة التربية والتعليم على أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونيًا بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة.
جاء ذلك بعد تداول فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وهو ما تسبب في حالة فزع لدى طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.

حقيقة فيديو التلاعب في درجات الثانوية العامة 2022

وأكدت وزارة التعليم أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة، وأن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائيًا.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي فيديو ادعاء شخص بتواجده داخل كنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء قد رصد تداول فيديو لشخص يدعى تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

ارقام الإبلاغ غن شائعات نتيجة الثانوية العامة 

وناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg).
وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

حقيقة تداول فيديو تعديل درجات الثانوية العامة 2022 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية