رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتاح مركز التوجيه المهني بجامعة قناة السويس

الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة القناة

 أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، افتتاح مركز التوجيه المهني وذلك بهدف تقديم مهارات تدريبية للموارد البشرية وتخريج كفاءات متميزة قادرة على مواجهة تحديات سوق العمل، وتفعيلًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتقديم مصفوفة تدريبية متميزة واستشارات مهنية لدعم المهارات. 

المشرف على المركز 

ويشرف على المركز الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أُقيم الإفتتاح فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، بمركز تطوير التعليم قاعة ٣. 

الخدمات التي يقدمها المركز 

وأوضح "مندور"  الخدمات التي يقدمها المركز تشمل خدمات التدريب والتأهيل المهني من خلال دورات وورش عمل لإكساب الدارسين المهارات والمعارف والمهارات المهنية للمنافسة في سوق العمل منها مهارات التأهيل المهني الاستكشاف الذاتي والمهني والاستكشاف الوظيفي ومهارات التخطيط المهني وكذلك يقدم مهارات التسويق الذاتي والتي تتمثل في كيفية كتابة السيرة الذاتية CV والخطاب التعريفي وخطاب المتابعة، وإجتياز المقابلات المهنية. 

التدريب على مهارات بيئة العمل 

كما يقوم المركز بالتدريب على مهارات بيئة العمل المتمثلة في مهارات التواصل والاستماع وإدارة الوقت والعمل ضمن فريق وإدارة المراسم والبرتوكولات وإدارة الاجتماعات، ومهارات اللغة العامة والمتخصصة.  

ويقدم المركز خدمات التسويق الوظيفي التواصل مع أصحاب الأعمال من كافة القطاعات،وكذلك خدمات الاستشارات المهنية إلى جانب إمكانية إقامة فعاليات توظيفية وتسويقية كالندوات والمكسرات ونماذج المحاكاة بهدف تنمية مهارات الدارسين. 

واستقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأحد الموافق ٣١ من شهر يوليو الجارى، الدكتور صفوت عبد المقصود أحمد الأستاذ بقسم العقاقير بكلية الصيدلة لتسليمه القرار الخاص بتجديد ندبه للإشراف على معهد التقنية الحيوية للدراسات العليا باختصاصات عميدًا للكلية. 

كما سلم رئيس الجامعة لعميد المعهد قرارات التجديد لكل من الدكتورة عبير عبد الحميد شلبي الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب البيطري للعمل وكيلا لشئون خدمة المجتمع وشئون البيئة بالمعهد، والدكتورة نهى مصطفى مصباح الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية والبيولوجية الجزيئية بكلية الصيدلة للعمل وكيلًا لشئون الدراسات العليا والبحوث بالمعهد. 

تهنئة لقيادات المعهد 

وقدم "مندور" التهنئة لقيادات معهد التقنية الحيوية متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في المهمة الموكلة إليهم مشيرًا إلى أن المعهد يسعى إلى تطوير خدماته العلمية والبحثية في مجالات التقنية الحيوية، مع الإلتزام المهني بخدمة المجتمع العلمي وتقديم الخبرة في مجالات التقنية الحيوية الصيدلانية والغذائية والبيئية، وذلك إيمانًا من إدارة الجامعة بأن المعامل والأجهزة العلمية هي نقطة البداية لكل باحث خلال مشواره العلمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية