رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأردن يحذر من مخدر "الثلج".. "القاتل المحترف"

مخدر الكريستال الثلج
مخدر الكريستال "الثلج"
Advertisements

حذرت السلطات الأمنية الأردنية من مخاطر مخدر الكريستال، المعروف باسم "الثلج" لدى العديد من متعاطيه، وذلك للأضرار الكبيرة التي يسببها والتي قد تصل إلى الهلوسة والوفاة.

وقالت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام الأردنية: إن "الكريستال مث، الشبو، الشبوة، الآيس، ثلج، جميعها مسميات عديدة لمادة الكريستال المخدرة"، لافتة إلى أنها مادة "شيطانية" خطيرة كفيلة بتحويل شاب بمقتبل عمره إلى كهل بلا عقل وأسنان.

 

القاتل المحترف

إلى ذلك، تواصل إدارة مكافحة المخدرات حملاتها التوعوية لوقف ومنع تداول المخدرات، واصفة مخدر الكريستال بـ"القاتل المحترف"، محذرة من تجربة جرعة واحدة منه.

وأوضحت أن مخدر "الكريستال" المعروف باسم "الثلج" من أخطر أنواع المخدرات في الوقت الحالي، لأنه يهاجم ويدمر جميع أجهزة جسم الإنسان، وعلى رأسها الخلايا العصبية.

كما ذكرت أنه "مع بداية تعاطي الشباب لمخدر "الثلج" يشعرون بالسعادة، لكن سرعان ما لا تدوم سعادة تلك البدايات المميتة، حيث يعاني المتعاطي من سلوك عدواني مفرط تجاه جميع من حوله، وحتى نفسه".

وأشارت أيضًا إلى أن من أبرز أعراض وأخطار مخدر "الثلج"، هلوسة سمعية وبصرية، وفقدان الوزن، وسقوط الأسنان، وارتفاع معدلات دقات القلب، والتدمير المتواصل للخلايا العصبية.

 

فضول الشباب

بدوره، حذر اللواء الأمني المتقاعد طايل المجالي من المخدرات، لافتًا إلى أنه من أسباب تعاطي المخدرات اختلاف البيئة وفضول الشباب وعدم وجود اتصال حقيقي بين الأباء والأبناء وعدم محاورتهم ومتابعتهم.

وأكد في تصريحات صحفية أن الأردن غير منتج للمخدرات وغير مصنع للمخدرات.

كما أوضح أن رجل الأمن العام والطبيب يجتمعان لعلاج المدمن بتجربة فريدة قل نظيرها بالعالم في مركز علاج الإدمان التابع لإدارة مكافحة المخدرات.

 

تواصل ضبط "الثلج"

يأتي هذا فيما تواصل الأجهزة الأمنية في الأردن بضبط مخدر الكريستال في مناطق مختلفة كان آخرها جنوب العاصمة عمّان، حيث جرى تتبع أحد مروجي المواد المخدرة داخل مركبته بعد ورود معلومات حول حيازته لكمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد البيع والترويج.

وجرت مداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط بحوزته 1 كجم من مادة الحشيش المخدرة و400 حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة وكمية كبيرة من مادة الكريستال المخدرة وسلاح ناري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية